فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة، بشأن واقعة الحريق الهائل الذي اندلع في السوق التجارية بمنطقة السيدة زينب خلال الساعات الأولى من صباح أمس، وأجرت معاينتها لمسرح الحريق، وانتداب المعمل الجنائي لإعداد تقرير بأسباب وملابسات الحريق وحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن اشتعال حريق بالسوق التجارية.

طالبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، ولم يسفر الحريق عن وقوع ضحايا بشرية سوى 5 إصابات بحالات إختناق، وتم إسعافهم وحالتهم الصحية مستقرة، وتسببت النيران في تفحم عدد كبير من المحلات التجارية.

كما تم الاستماع لأقوال عدد من أصحاب المحلات المتضررين، لكشف ملابسات اندلاع الحريق، وبيان سبب اشتعاله، كشف الفحص الأولي أن الحريق تسبب في خسائر فادحة بمنطقة السوق، تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل السوق التجارى خلف مسجد السيدة زينب، وقال عدد من أصحاب المحلات المتضررين أن النيران التهمت 20 محلا وكشك, وطالت كميات كبيرة من البضائع وتكبدهم خسائر كبيرة تقدر بملايين الجنيهات -وفقا لقولهم.


وكشف مصدر أمني أن الفحص المبئي توصل إلى أن ماس كهربائي وراء إندلاع النيران، وسادت حالة من الفزع والهلع بين المواطنين وسكان المنطقة لحظة اندلاع النيران، وتعالت ألسنة اللهيب وتصاعدت الأدخنة التي غطت سماء المنطقة إلى أن تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من محاصر النيران وإخمادها ومنع امتدادها للعقارات والأجزاء المجاورة.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بنشوب حريق هائل داخل سوق التجاري خلف مسجد السيدة زينب والشهير ب" سوق عتريس"  فى السيدة زينب ، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق ومحاصرته ومنع امتداده، تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل السوق التجارى خلف مسجد السيدة زينب دون اصابات، وانتشرت قوات الإطفاء تحاصر كرات اللهب التي اشتعلت بشكل كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتداب المعمل الجنائي حالات اختناق خسائر فادحة مسجد السيدة زينب ماس كهربائي سوق عتريس المعمل الجنائى السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري

تستعد إدارة مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لتكريم الفنانة سلوى محمد على خلال حفل افتتاح دورته الـ 17 ، تقديرًا لمسيرتها المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

مهرجان المسرح المصري


ويشار إلى أن مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، ومن المقرر أن تحمل الدورة المقبلة للمهرجان اسم الفنانة سميحة أيوب.

وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض رئيسًا، والفنان ياسر صادق  مديرًا للمهرجان، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

وينطلق المهرجان خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024.

من هي سلوى محمد علي؟


والفنانة سلوى محمد علي ولدت في عام 1964، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت لسنوات كممثلة على خشبة المسرح، ومن أعمالها المسرحية صحراوية، ذاكرة المياه، مع المخرجة عفت يحيى، وبيت برناردا البا، وأحلام شقية، مع المخرج الراحل محمد أبو السعود. 
وقدمت مع المخرج الكبير الراحل محسن حلمي مسرحية دقة زار، ومع المخرج ناصر عبد المنعم قدمت: مدرسة العساكر، ورحلة حنظلة، وقدمت مسرحية الغرفة، مع المخرج عبد الستار الخضري.

أعمال سلوى محمد علي المسرحية


وقدمت سلوى محمد علي مسرحية الملك لير، مرتين مرة مع المخرج أحمد عبد الهادي، ومرة أخرى مع المخرج أحمد عبد الحليم، وقدمت مسرحية  بلدتنا، إخراج المخرج الأمريكي سيث، وقدمت شوربة حمام، مع أحمد هاني، وزوجات وندسور المرحات، مع محمود الألفي، وقدمت مسرحية عالرصيف، مع المخرج جلال الشرقاوي، وعرض من يخاف فيرجينيا وولف، مع المخرج محمود أبو دومة، وقدمت عرض شباك أوفيليا مع المخرج العراقي جواد الأسدي، ومسرحية " حكايات1882 مع روجيه عساف.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية
  • كولر يصدم نجم جديد في الأهلي.. خسائر بالملايين
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا  
  • التفاصيل الكاملة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • كشف حصيلة الضربة الإسرائيلية قرب السيدة زينب