مسقط ـ العُمانية: زار معالي زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية والوفد المرافق له جامعة السُّلطان قابوس أمس في إطار زيارته لسلطنة عُمان. وكان في استقباله صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة بحضور صاحبةِ السُّمو السّيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وتهدف زيارة الضيف للجامعة إلى الاطلاع على الجانبين الثقافي والعلمي فيها . كما زار معالي زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية والوفد المرافق له أمس جامع السُّلطان قابوس الأكبر، في إطار زيارته سلطنة عُمان حاليًّا. وقد استمع معالي الضيف خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرّف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العُمانية والإسلامية. واطّلع على المرافق التي يضمّها الجامع، مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.
وفي وقت سابق كانت هناك زيارة لمعالي زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية والوفد المرافق له امس الأول المتحف الوطني. وتجوَّل الضيف في أرجاء المتحف وأروقته، حيث استمع إلى شرح تعريفي موجز عنه، وما يحويه من مقتنيات حرفية تجسد مظاهر الحياة العُمانية الأصيلة. وتعرّف معاليه على ركن السُّلطان قابوس بن سعيد (أعزّ الرجال وأنقاهم) بقاعة عصر النهضة، ومجموعة من المقتنيات السلطانية أبرزها المقتنيات الشخصية والهدايا المُهداة للسلطان الراحل (طيب الله ثراه) من بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء

ستشهد سلطنة عمان فجر الأربعاء المقبل خسوفا جزئيا للقمر يستمر أكثر من ساعة كما يمكن مشاهدة هذه الظاهرة الفلكية في قارات إفريقيا وأوروبا بالإضافة إلى غرب آسيا والأمريكيتين.

وقال يوسف بن زاهر السالمي، مسؤول مرصد الحوقين الفلكي لـ«عمان»: ستشهد أجزاء كثيرة من العالم من إفريقيا وأوروبا وغرب آسيا و الأمريكيتين مساء الأربعاء وفجر الخميس خسوفا جزئيا للقمر لا يتجاوز نسبته ٨٪، وسيستمر الخسوف لمدة ساعة و٣ دقائق، إذ يحدث خسوف القمر نتيجة لوقوع الأرض بين الشمس والقمر، مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس من الوصول القمر، حيث إن القمر جسم معتم لا يضيء من ذاته، ويحدث الكسوف والخسوف لأكثر من مرة في العام، ولكن لا يتكرر في المنطقة نفسها.

وأوضح «السالمي» أن الخسوف سيبدأ في سلطنة عمان عند الساعة الثالثة و44 دقيقة فجر الأربعاء ويستمر لمدة ساعة و٣ دقائق، أضف إلى ذلك أن القمر (البدر) لهذا الشهر سيكون قمرا عملاقا على بعد حوالي ٣٦٠ ألف كيلومتر من الأرض.

مقالات مشابهة

  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"
  • الأربعاء المقبل.. سلطنة عمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان