كتب ـ عبدالله الجرداني:
ضمن خطة النشاط الثقافي لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، نفذت دائرة المكتبات حلقة تدريبية حول استخدامات برنامج مندلي في إدارة المراجع، وذلك في مكتبة المعرفة العامة، ضمن خطة تدريب طلبة الدراسات العُليا والباحثين الأكاديميين. قدّم الحلقة المدّرب محمد بن عبدالله الحسيني الذي عرّف المشاركين ببرنامج مندلي، حيث إنه أداة متخصصة في إدراج التوثيق بصورة تلقائية وتنظيم مراجع المقالات والأبحاث العلمية، وهو مستخدم بشكل واسع بين الباحثين والأكاديميين في مختلف أنحاء العالم، يساعد هذا البرنامج على تنظيم وتصنيف المقالات والأبحاث بطريقة فعالة، ويقدم ميزات تعاونية تسهل للباحثين التعامل مع الأبحاث بشكل فعّال.

واشتملت الحلقة في محورها الأول على نظريات برنامج مندلي، وتستكمل اليوم الأربعاء محورها الثاني في التطبيقات العملية للبرنامج، وتدريب الطلبة على استخدامه وفهمه والحصول على أكبر فائدة منه خلال مشوراهم الدراسي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»


 
أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين، اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

ويبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريبًا، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنويًا، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم "الـ100 مليون مصري"
  • الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج "Mind Makers" بحضور جماهيري حاشد
  • حلقة تدريبية عن مخاطر الابتزاز الإلكتروني بالداخلية
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط
  • الحلقة المقبلة.. الشاب خالد ضيف ببرنامج بيت السعد
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»