أعلن وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، إن ألمانيا وليتوانيا تعملان على وضع خريطة طريق لنشر لواء من الجنود الألمان في دولة البلطيق.

وأعلن بيستوريوس، أن برلين تخطط لإرسال ما يصل إلى 4000 جندي إلى ليتوانيا، التي تضم بالفعل حوالي 1500 جندي ألماني كجزء من مجموعة قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وأوضح في مقابلة مع الإذاعة العامة الإستونية، أن هذه الخطوة تمت من أجل إظهار “التضامن والمسؤولية في الجناح الشرقي”.

وقال بيستوريوس إنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به قبل أن يتم نشر الجنود، لكنه ذكر أن ألمانيا وليتوانيا تتوقعان الحصول على خريطة طريق وصورة واضحة حول كيفية المضي قدمًا بحلول نهاية نوفمبر أو أوائل ديسمبر.

وأضاف: “على سبيل المثال، البنية التحتية. نحتاج إلى ثكنات ومستودعات ومناطق تدريب، بالإضافة إلى بنية تحتية مدنية للعائلات العسكرية. وهذا يشكل تحديا خطيرا لليتوانيا، ولكن بالنسبة لنا أيضا. وهذا أمر غير مسبوق بالنسبة للجيش الألماني”.

وقال: “لم نفعل ذلك أبدًا بهذه الطريقة، حيث نشرنا لواءًا كاملاً في الخارج”، مضيفًا أن ألمانيا تتوقع إنشاء اللواء بحلول نهاية عام 2024.

قلق في ألمانيا مع تقدم حزب متطرف في استطلاعات الرأي حرب موازية لروسيا مع أوروبا.. كارثة اللاجئين تتفاقم ويصلون إلى ألمانيا عبر طريق مينسك – بيربوك |تفاصيل

وشدد بيستوريوس على أن الجنود الألمان الذين يذهبون إلى ليتوانيا كجزء من هذه الوحدة يجب أن يفعلوا ذلك طوعا، وأنه يجب على برلين إيجاد طريقة لإقناع الجنود وأسرهم بالذهاب للعيش في بلد آخر.

وقال الوزير إن ألمانيا تخطط للنظر في تجربة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حول كيفية تهيئة الظروف اللازمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الألماني المانيا ليتوانيا الناتو

إقرأ أيضاً:

لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»! سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يأمل فيليب لام، مدير كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، أن يظهر المنتخب الألماني جرأة، مؤكداً أن منتخب بلاده يملك المقومات اللازمة لهزيمة نظيره الإسباني خلال مواجهتهما معاً اليوم الجمعة، بدور الثمانية من البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا حالياً.
وقال لام لصحيفة «فرانكفورتر الجماين تسايتونج»: «أرى أن منتخب إسبانيا يتفوق على نظيره الألماني في الوقت الراهن، ولدينا المقومات التي تؤهلنا لهزيمتهم».
وأضاف: «أتمنى أن نستحوذ على مجريات اللعب، أن نلعب بشكل هجومي، وأن نستغل المهارات الفردية للاعبين، وحينها سيحترمنا منتخب إسبانيا، ولن نكون بحاجة للخوف من إسبانيا».
وأكد لام أن الفريقين يحملان قدراً كبيراً من الاحترام لبعضهما البعض.
وأوضح: «الألمان يرشحون الإسبان لأنهم قدموا أكثر أداء مقنع في البطولة حتى الآن، ويرشح الإسبان الألمان لأن لديهم أفضلية الأرض والجمهور».
وعبر لام عن أمله في أن يبلغ منتخب ألمانيا نهائي يورو 2024، قبل أن يؤكد «مديراً للبطولة، لا أكترث، وأدرك أن الأجواء ستكون مذهلة، بصرف النظر عمن سيصل إلى النهائي».

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون
  • جامايكا تستعد لإعصار «بيريل»
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • قادة جيش الاحتلال: توجد حالة من الإنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة