قال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة "أس أل بي" الأمريكية طارق رزق، أن الإمارات حافظت على مركزها كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، خصوصاً في قطاع النفط والغاز، بفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة ومناخها السياسي والاقتصادي المستقر.

وأضاف طارق رزق، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023"، أن "الإمارات تمكنت بفضل التزامها بالابتكار وممارسات الطاقة المستدامة من تعزيز جاذبيتها أمام شركات الطاقة العالمية".


وذكر أن "أس أل بي تضع في طليعة أولوياتها مسألة بناء علاقات قوية، وتوجيه الاستثمارات إلى مرافق البحث والتطوير المحلية وتنويع عروض خدماتها بما يتماشى مع تطلعات قطاع الطاقة في الإمارات".
وأشار إلى أن "استراتيجية الشركة صُممت لمعالجة التحديات المختلفة لكل منطقة تشغيلية، وبالتالي تطوير الحلول التكنولوجية المناسبة، وهو ما ساعدها على توفير ميزة تنافسية لأعمالها، وهو نهج يتكامل مع التزامها برعاية سلاسل الإمداد المحلية، والاستثمار في برامج المحتوى المحلي في جميع أنحاء المنطقة، الأمر الذي يزيد من قدرتها التنافسية ويعزز أيضاً فرص العمل المحلية ويحفز التقدم الاقتصادي".
وتابع: "نحن نفخر بدعم برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة الذي ينسجم مع قيم الشركة المتمثلة بتعزيز المواهب المحلية والاستثمار في الدول التي نعمل فيها".
وقال رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "أس أل بي"، إن "الشركة افتتحت مؤخراً في أبو ظبي مركز "Innovation Factori" للتعاون مع العملاء لحل التحديات التي يواجهونها باستخدام الذكاء الاصطناعي والقدرات الرقمية، وتقديم حلول رقمية مخصصة لهم لتسريع مساعيهم لتنمية الموارد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لمصر في التجارة والاستثمار

أكّد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي إذ يوطد علاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنَّ توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الخاصة بأول جزء من حزمة المساندة للاقتصاد الكلي بالأمس كان لحظة تاريخية.

وأضاف مدبولي خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي أنَّ الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمار وسوف يستمر الأمر على ذلك.

وتوقع رئيس الوزراء توطيد تلك العلاقات والتوسع بها في المستقبل القريب من أجل خدمة مصالح الطرفين وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • مدبولي: الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي لمصر في التجارة والاستثمار
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية