مسقط ـ «الوطن»:
طرحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني فرصتين استثماريتين ضمن «مخططات صروح» عبر منصة تطوير في محافظة الداخلية إحداها بولاية بهلاء في منطقة المعمور على مساحة «452,384» ألف متر مربع، والأخرى بولاية سمائل بمساحة «137,916» ألف متر مربع، وتأتي هذه الجهود البناءة لضمان توفير خيارات إسكانية متنوعة للمستحقين ولتحقيق تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة.

كما جرى تسليم سندات الملكيات للدفعة الأولى من المستحقين بالتملك في مشروع الأحياء السكنية المتكاملة «صروح» بحي النسيم في حلبان، والتي تمثل 6% من المساكن الجاهزة للتسليم الفوري والبالغ عددها 220 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى من المشروع. وأضافت الوزارة: تعزيزا للخيارات المتاحة للمواطنين المستحقين لمنح الأراضي السكنية الحكومية والراغبين بأراض سكنية بمخططات سكنية متكاملة ضمن برنامج مخططات صروح، تم طرح 6 مواقع بمختلف المحافظات بمساحة أراضي إجمالية تتجاوز 1.9 مليون متر مربع، والتي من خلالها تم طرح عدة مواقع متوزعة في مختلف المحافظات وإسناد مشروعين في محافظة مسقط «حي العهد ـ العامرات» ومحافظة جنوب الباطنة «حي اللبان ـ حلبان» تعدت قيمتها الاستثمارية 150 مليون ريال عماني العام الجاري.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

اتفاقيتان لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي

 

البريمي- ناصر العبري

وقّع سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، اتفاقية مع شركة الرؤية الواضحة للاستثمار، لإقامة مشروعين استثماريين على أرض تبلغ مساحتها 25897 مترا مربعا في ولاية البريمي.

ويتضمن المشروعان إنشاء مجمع تجاري وترفيهي (مول) وسوق صيني، بتكلفة تتجاوز ثلاثة ملايين ريال عماني، حيث سيتم تنفيذ المشروعين في موقع استراتيجي على مدخل الولاية من جهة اليسار، مما يعزز من قدرتهما على جذب السياح والزوار، ويجعلهما من أبرز وجهات التسوق والترفيه في المحافظة.

ويشمل المشروع الأول مجمعًا تجاريًا (مول) من طابقين على مساحة تقدر بأكثر من عشرين ألف متر مربع، ويضم أكثر من 200 محل توفر خيارات ترفيهية وتسويقية متنوعة، بالإضافة إلى مرافق ذات لمسات فنية مميزة.

أما المشروع الثاني، فهو سوق صيني سيقام على مساحة تزيد عن ثلاثة آلاف متر مربع، ويشمل 100 محل لمشاريع متنوعة، بالإضافة إلى مطاعم ومقاه، ومركز ترفيهي للأطفال، ومساحات خضراء، ومواقف للسيارات، مما يجعله وجهة متكاملة توفر مجموعة واسعة من الخدمات وتجعل منه مركزًا حيويًا في المنطقة.

وأشار سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي إلى أن المحافظة تركز على تعزيز الاقتصاد وتهيئة بيئة استثمارية مبتكرة، مضيفا أن المشروعين سيسهمان بشكل كبير في تحسين مستوى الخدمات وتطوير الاقتصاد المحلي، وخلق فرص وظيفية لأبناء المحافظة وزيادة القوة الشرائية.

وأعربت شركة الرؤية الواضحة للاستثمار عن سعادتها بتوقيع الاتفاقيتين، لافتة إلى أنها ستعمل على تحقيق الإضافة الاقتصادية المرجوة من خلال التوظيف، واستقطاب المستثمرين، وزيادة القوة الشرائية.  ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروعين خلال الربع الأول من العام القادم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: وجّهنا «الإسكان» بالإعلان عن وحدات سكنية جديدة الفترة المقبلة
  • خسائر ضخمة.. أمطار التشيك الحالية تتجاوز فيضانات عام 1997
  • باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • اتفاقيتان لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططات وتصميمات "مدينة العاصمة الطبية"
  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات