بوابة الوفد:
2024-07-04@01:54:18 GMT

أنشطة وفعاليات روحية في كنيسة مارمينا بالقوصية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

يواصل الأقباط الأرثوذكس في القوصية، غدًا الأربعاء، التوافد إلى كنيسة الشهيد مارمينا العجائبي، للمشاركة في الفعاليات والأنشطة الروحية الاسبوعية ذلك بدءًا من الساعة السادسة صباحًا.   

فعاليات روحية في كنيسة مارمرقس والبابا أثناسيوس شاهد.. تفاصيل لقاء البابا تواضروس وسفير الفاتيكان بالعباسية

يتخلل اللقاء إقامة القطوس الأرثوذكسية والتي تتضمن رفع البخور وتقديم الحمل بمشاركة الآباء الكهنة وأحبار الكنيسة وخورس الشمامسة والمُصلين.

احتفلت كنائس الأقباط في ربوع مصر منذ أيام، بختام عيد الصليب الذي استهل الخميس الماضي لمدة 3 أيام  متواصلة تقيم خلالهم الكنائس القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.  

ويعود السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" الذي أقامة الإمبراطور ادريانوس. 

ويروي أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الوزراء الجدد

هنأ الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الوزراء الجدد بعد أداء اليمين.

وأصدر الانبا ابراهيم اسحق بيان له جاء فيه: “باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ السادة الوزراء الجدد، الذين تولوا الحقائب الوزارية. وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر دعمها وتعضيدها لكافة قيادات الدولة المصرية، بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى يوفقكم الرب القدير فيما هو صالح للبلاد”.

وأضاف: "كما تقدم الكنيسة خالص الشكر والتقدير لجميع الوزراء السابقين الذين أدوا واجبهم الوطني بكل صدق وإخلاص. وختامًا ترفع الكنيسة الكاثوليكية صلاتها إلى الله القدير، حتى يحمي مصرنا الحبيبة من كل شر. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

مقالات مشابهة

  • الأقباط في تشكيل الحكومة والمحافظين.. المواطنة حاضرة بقوة بالجمهورية الجديدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الوزراء الجدد
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • الحكومة الأرجنتينية تغلق وكالة الأنباء الرسمية وتحولها للدعاية
  • تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية