صراحة نيوز – قال وزير الداخلية، مازن الفراية، إنه سيتم منح الموافقة للمستثمرين والتجار من أصحاب الجنسيات المقيدة للدخول إلى الأردن بهدف الاستثمار أو حتى الزيارة، مؤكدًا على دور الوزارة في تسهيل إجراءات دخول الفنيين ورجال الأعمال والمستثمرين من الجنسيات المقيدة للمشاركة في تعزيز صناعة البلاد.

وأوعز الفراية، لمدير الجنسية في الوزارة المحافظ باسم الدهامشة، بمتابعة كافة الأمور التي تتعلق بدخول المستثمرين الراغبين الدخول للمملكة، بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة خمس سنوات، وإذن إقامة لمدة سنة بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتوسيع مظلة الاستثمار.

وأشار خلال زيارته الى المنطقة الحرة في الزرقاء ولقاءه مع أعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة إلى قضية توطين الاستثمارات والتي تسعى الحكومة لمراجعة كافة التشريعات المتعلقة بها.

وبينت هيئة مستثمري المناطق الحرة أن نسبة الإشغال في المنطقة وصل الى 72%، بحيث ان 1613 شركة مسجلة في المنطقة و 3085 مستثمر.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عز الدين، الكاتب المتخصص في شؤون الاقتصاد، إن زيارة محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة لمصر تدل على أن العلاقة بين البلدين مستمرة ووطيدة، مشيرًا إلى أن زيارة بن زايد تعد الزيارة الخامسة.
وأضاف «عز الدين» خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، أن توقيت زيارة بن زايد لمصر مهم، نظرًا للتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية، إلى جانب أن الزيارات تأتي في وقت تتجه أنظار العالم تجاه المنطقة.

ولفت إلى أن الزيارات تأتي بالتزامن مع بدء خفض سعر الفائدة الأمريكية، فضلا عن المتغيرات الاقتصادية، علاوة على ذلك فإنها تأتي لتتويج العلاقات الممتدة بين مصر والإمارات منذ زمن طويل.

وتابع: «مصر كانت أول المعترفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن أن زايد رئيس الإمارات السابق كان يحب مصر، لافتًا إلى أن ظهور محمد بن زايد في المقر الجديد للأكاديميات العسكرية ومركز القيادة تعد رسالة قوية على الثقة المتبادلة بين رئيسين من ذوي الخلفيات العسكرية».  


 

مقالات مشابهة

  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • وزير الطيران المدني يؤكد أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بالقطاع
  • الفياض يؤكد على أهمية الوحدة لترسيخ أسس الدولة
  • إنفاذ الإتفاقيات الموقعة بين الجانبين.. وزير الداخلية المكلف يؤكد متانة العلاقات بين مصر والسودان
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات