أعلنت الولايات المتحدة والدنمارك عن شراكتهما للحد من نقاط الضعف في مجال الأمن السيبراني وبناء المرونة السيبرانية في البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا من خلال نشاط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للأمن السيبراني للبنية التحتية الحيوية في أوكرانيا.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك إن الدنمارك تستثمر 8ر2 مليون دولار في هذا النشاط، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضافت السفيرة "أن تعزيز القدرات السيبرانية لأوكرانيا أمر بالغ الأهمية لحماية مؤسسات البلاد والبنية التحتية ضد الهجمات السيبرانية المتزايدة الناتجة عن الحرب الروسية، كما رحبت برينك باستثمار الدنمارك في نشاط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للأمن السيبراني للبنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، وقالت "أتطلع إلى العمل معا لتمكين أوكرانيا من الصمود أمام الهجمات السيبرانية الروسية".

وقالت السفارة إن الولايات المتحدة بهذا الدعم الجديد من الدنمارك ستواصل عملها لتعزيز البيئة التمكينية للأمن السيبراني في أوكرانيا وتطوير القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني، ومن خلال بناء الثقة والتعاون بين الجمهور والقطاعات لتشكيل صناعة أمن سيبراني أوكرانية أكثر مرونة.

يُشار إلى أنه في وقت سابق من العام الجاري قدمت نيوزيلندا مساهمتها في برامج الأمن السيبراني لمشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أوكرانيا باستثمار 49ر0 مليون دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الدنمارك الأمن السيبرانى أوكرانيا الأمن السیبرانی فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟

 

مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية... تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أعلن مجلس الوزراء عن تعديل في مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية.

 

تعديل مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية المتعلقة بمبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية.

مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية

مبادرة التعليم العالي الأمريكية-المصرية (HEI) هي استثمار في المستقبل المصري يوفر فرصًا تعليمية لذوي الإنجازات العالية من المصريين لتعلم مهارات تلبي احتياجات اقتصاد القرن الحادي والعشرين بشكل أفضل. تشجع المبادرة الشراكات بين الجامعات المصرية والأمريكية لتبادل المعرفة، والبحوث، وبرامج الشهادات المشتركة التي تعكس احتياجات الاقتصاد الحديث في التخصصات الحيوية مثل الأعمال الزراعية التجارية، والهندسة وريادة الأعمال.

تقدم الجامعة منحًا دراسية للموهوبين من الشباب المصري -نساء ورجالًا من المجتمعات المحرومة في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء- إلى الجامعات المصرية والأمريكية في المجالات التي ستساعدهم على الوصول إلى تطلعاتهم والمساهمة في ازدهار مصر الاقتصادي.

مكونات للمنح الدراسية

• منح الماجستير للشابات في إدارة الأعمال للدراسة في الولايات المتحدة
• منح البكالوريوس في العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات (STEM) للشابات ذوات الدخل المتدني والإنجازات العالية للدراسة في الولايات المتحدة
• منحٌ دراسية محلية لخمس جامعات مصرية (بما في ذلك منح برنامج اللوتس Lotus)
• منح فولبرايت للدراسة في الولايات المتحدة
• دراسات الماجستير للمصريين العاملين في قطاع الخدمة المدنية
• أهداف مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية


أهداف المبادرة 


تهدف الاتفاقية إلى خلق قوى عاملة تلبي احتياجات سوق العمل وزيادة فرص العمل لخريجي التعليم العالي، والتركيز على الأنشطة في مجال التعليم العالي، كما تدعم الاتفاقية الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات المصرية والأمريكية، وتسهم في توسيع نطاق المنح الدراسية.

 

كما ستمول مبادرة التعليم العالي المنح الدراسية والزمالة إلى الولايات المتحدة لاستكمال الدراسة الجامعية، والحصول على الدرجات الدراسية العليا والمهنية متضمنة العلوم التكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، وإدارة الأعمال والشئون الإدارية، والزراعة، والطاقة المتجددة، ومجالات أخرى تدعم الأهداف التنموية لمصر.


اتفاقيات المبادرة 


وتتضمن الاتفاقية أيضًا الأنشطة الخاصة ببرنامج المراكز الجامعية للتطوير المهني، وكذا برنامج تعزيز تعليم معلمي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


الجامعات المشاركة

جامعة القاهرة 
جامعة الاسكندرية
جامعة المنصورة
جامعة أسيوط 
جامعة عين شمس

مقالات مشابهة

  • تبرعت بها هولندا والدنمارك.. بلينكن: مقاتلات إف-16 في طريقها إلى أوكرانيا
  • هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)
  • تراجع وانهيار البترودولار
  • الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً لتعزيز إجراءات الأمن السيبراني في مؤسسات التمويل
  • الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا
  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتعزيز التمويل المستدام
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة الهجمات الصاروخية الروسية على البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا