أثارت شرطة مدينة غوبالغانج بولاية بيهار الهندية جدلا واستنكارا عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب ترديد عناصر منتمين لها شعارات هندوسية، تزامنا مع رشق موكب هندوسي مسجدا في المدينة بالحجارة.

ووثقت مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، الحادثة التي تخللها رشق عدد من الهندوس المشاركين في موكب ديني مسجدا بمنطقة هاثوا بالحجارة.

وبحسب وسائل إعلام هندية، فقد اندلع اشتباكٌ بين المسلمين والهندوس أثناء مرور الموكب الهندوسي بمحاذاة المسجد، وتخلل هذا الاشتباك التراشق بالحجارة.

وأظهرت الفيديوهات وجود رجال الشرطة في المنطقة للسيطرة على الوضع، إلا أن عددا منهم شارك في الموكب الهندوسي وردّد شعاراتٍ هندوسية عبر الميكروفون، في سلوك اعتُبر مؤجّجا للاعتداء على المسجد والمسلمين.

This is from Hathua, Gopalganj, Bihar.

Hindutva extremists vandalized a mosque during a religious procession, and Bihar Police officials can be seen raising Hindu Religious slogans in the same procession. pic.twitter.com/95R1cYaBNA

— Md Asif Khan‏‎‎‎‎‎‎ (@imMAK02) October 2, 2023

وقال الناشط الهندي كاشف أرسلان، تعليقا على هذا الموقف: "أثناء مرورهم بالقرب من المسجد، بدأ رجال الشرطة بالهتاف بالشعارات كما لو كانوا كتيبة هندوسية، في حين أن وظيفتهم حفظ السلام، إلا أنهم بدؤوا بإثارة الضجة".

وأضاف: "عندما شاهدوا حماية الشرطة، تحمس الهندوس المشاركون في الموكب وهاجموا المسجد. وبما أنهم كانوا يعرفون بالفعل أن الشرطة كانت معهم، ظلت الشرطة تراقب كل هذا بصمت".

Statement by police regarding sloganeering by officials .

I think @ShashiTharoor should ask Bihar Police that why cops didn’t shout "Jai Hind, Jai Bharat or Inquilab Zindabad or Jai Samvidhan" type slogans??https://t.co/3rMIpDBjFM

— Md Asif Khan‏‎‎‎‎‎‎ (@imMAK02) October 2, 2023

من جانبها، أصدرت الشرطة بيانا أكدت فيه أنه "من غير المناسب" ترديد شعارات دينية من قبل أفراد الشرطة، وأنها باشرت تحقيقا في الأمر.

وأفادت الشرطة، في بيانها، بأن "بعض الأشخاص" من الجانبين أصيبوا بجراح نتيجة التراشق بالحجارة، وأنها اعتقلت نحو 20 شخصا من راشقي الحجارة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

رد علي داعمي استمرار الخرب

كتب صلاح الباشا:
تعليق قصير لبعض أراء من ينادون باستمرار الحرب في كتاباتهم في عدة قروبات وبحماسة زائدة:
احسن تتوقف الحرب حتي لايبيع الدعامة باقي البنات في دارفور مثلما يحدث حاليا.
انتم حسبتوها كيف.
وكيف سقطت ١٢ ولاية والبقية محاصرة؟؟ والجيش للأسف منقسم في عدة مدن حاليا.وبدأت حرب المسيرات بينهم لاغتيال القائد العام للجيش حينما ألمح عن موافقته للسلام.
تابعوا الأحداث جيدا بلا شعارات جوفاء.
فالحبيب المصطفي قد قبل الصلح مع كفار قريش في الحديبية نظرا لضعف قوة صحابته وعدم استعدادهم للحرب وقتداك..الي ان عاد الي المدينة وجهز جيشا لاقبل بأهل قريش به. فاتي فاتحا مكة وبكل سهولة ويسر.
الحرب تحتاج ذكاء وخبرة واستعداد.
قال تعالي( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل)الخ الآية.
الحماسة لا تفيد.
جماعتنا هم من سلحوا الجنجويد ودربوهم وزادوا اعدادهم وسلموهم حراسة كافة المواقع العسكرية واجهزة الاعلام .. الي ان وقع الفأس في الرأس.
يجب إعمال العقل جيدا وبكل هدوء . فقد انتهي عهد الحماسة والهتافات الجوفاء وانكشف الأمر بعدم توازن القوي بوضوح تام لاتخطئه العين مطلقا.
ولن تفيد شعارات خونة وعملاء ومرتزقة ..اولئك المرتزقة الذين تم شحنهم لعدة سنوات الي اليمن وقبض الثمن بالدولارات المحمولة جوا .
هل نسينا ذلك ونسينا المحاكمات العلنية.؟؟
تحياتي

abulbasha009@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • رد علي داعمي استمرار الخرب
  • العدو الصهيوني يفرج عن الشيخ صبري بعد اعتقاله لساعات ويبعده عن “الأقصى”
  • مصرع لص مصري بعد سقوطه من الطابق الـ 12 أثناء محاولته سرقة منزل
  • إسرائيل تعتقل خطيب المسجد الأقصى
  • إسرائيل تعتقل خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري ..
  • اعتقال رجل دين أثناء إلقائه خطبة هنية في المسجد الأقصى بالقدس  
  • الشرطة الإسرائيلية تحقق مع خطيب المسجد الأقصى بسبب هنية
  • الشرطة الإسرائيلية تفتح تحقيقا مع خطيب الأقصى عقب نعيه هنية / فيديو
  • القنوات الناقلة لمباراة اليابان واسبانيا في أولمبياد باريس
  • بالفيديو أثناء حديث أمين عام الحزب... هذا ما قام به العدوّ الإسرائيليّ في الجنوب