أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكما بمُعاقبة مُتهم بالسجن المُشدد 15 سنة لدوره في واقعة رشوة موظفة عمومية. 

اقرأ أيضا: رجل ينال حكم البراءة بعد 3 عقود من السجن ظلمًا

مُعاقبة مُديري شركة مستحضرات تجميل بسبب التهرب الضريبي المُشدد 3 سنوات لمُتهم بحيازة الحشيش والأقراص المُخدرة


 

وشمل الحُكم مُعاقبة المُتهم بغرامة قدرها 150 ألف جنيه، وحرمان المحكوم عليه من كافة الحقوق والمزايا الواردة بالقانون ووضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

 

كما شمل الحُكم مصادرة مبلغ مُقدم الرشوة المضبوط وقدره 150 ألف جنيه، ومُصادرة المضبوطات وألزمت المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المُستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النائب العام، وأمانة سر الأستاذ محمد طه.

مطرقة القصاص تنال من مُجرمي الرشوة

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.م (سائق أجرة - المُتهم الثاني في أمر الإحالة) أنه وآخرين في غضون الفترة من يوم 14/8/ 2022 حتى 6/9/ 2022 بدائرة قسم مدينة نصر أول. 

أولاً المُتهمة الأولى (سبق الحُكم عليه): بصفتها موظفة عمومية –  خبير هندسي بمصلحة الخبراء في مكتب خبراء شرق القاهرة- طلبت وأخذت عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفتها، بأن طلبت 400 ألف جنيه وخمسة في المائة من قيمة الحكم الصادر بالتعويض والغرامة في الدعوى رقم 6201 لسنة 2021 مدني كلي القاهرة الجديدة – على سبيل الرشوة – من الشاهد الأول – بواسطة المُتهمين الثاني والثالث أخذت منهم 150 ألف جنيه.

وجاء ذلك مقابل سرعة إعداد تقرير الخبرة الفنية في الدعوى سالفة البيان، وبإثبات أحقيته في مبلغي التعويض والغرامة على النحو المُبين بالتحقيقات. 

ثانيا المُتهمين الثاني والثالث: توسطا في طلب رشوة لموظفة عمومية لأداء عمل من أعمال وظيفتها بأن توسطا في طلب وأخذ عطية الرشوة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولاً على النحو المُبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه ثبت لها على وجه القطع والجزم واليقين بأن المُتهمين الثاني (المحكوم عليه) والثالث (السابق إعفاءه من العقوبة) توسطا في طلب رشوة لموظفة عمومية لأداء عمل من أعمال وظيفتها بأن توسطا في طلب وأخذ عطية الرشوة موضوع الاتهام الوارد في البند أولاً. 

الأمر الذي يتعين معه إدانة المُتهم عملاً بالمادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية، ومُعاقبته عملاً بالمادة 103 من قانون العقوبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس القاهرة الجديدة المستشار حسن فريد الرشوة المحکوم علیه ألف جنیه الم تهم

إقرأ أيضاً:

فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية

كشفت السلطات الألمانية الثلاثاء عن اعتقال امرأة تتهم بتمرير معلومات حساسة إلى جهاز المخابرات الصيني عبر عميل يعمل لصالح نائب يميني متطرف في البرلمان الأوروبي.

اعلان

وأفاد مكتب المدعي العام الاتحادي أن المتهمة التي تُدعى: ياكي إكس، كانت تعمل في شركة لوجستية في مطار لايبزيغ هاله، حيث أقدمت على تزويد موظف في المخابرات الصينية، يُدعى جيان جي، بمعلومات عن الرحلات والشحنات والركاب في الفترة من منتصف أغسطس 2023 حتى منتصف فبراير 2024.

وأوضح بيان المدعي العام أن "المعلومات المسربة تضمنت بشكل خاص تفاصيل عن نقل معدات دفاعية وأشخاص لهم صلات بشركة دفاع ألمانية"، مضيفاً أن "المتهمة يرجح أن تكون عميلة استخبارات تعمل لصالح جهاز مخابرات صيني".

وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت في أبريل / نيسان الماضي: جيان جي، بعد تحديد هويته كعميل صيني أثناء عمله كمساعد في مكتب ماكسيميليان كراه، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

Relatedصحفي إسباني أم جاسوس روسي؟ لغز حياة بابلوا غونزاليس المزدوجة في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين جهادي أم جاسوس؟ قضية السوري أحمد سمسم تحرج المخابرات الدنماركية

 وقد عيّن كراه جيان جي كمساعد له في البرلمان الأوروبي عام 2019، حيث يُزعم أنه قام بتمرير معلومات من البرلمان الأوروبي إلى المخابرات الصينية.

جدير بالذكر أن كراه، الذي كان المرشح الرئيسي لحزب البديل في انتخابات البرلمان الأوروبي هذا العام، تم طرده من الوفد بعد الكشف عن هذه القضية في أبريل/ نيسان، لكنه أُعيد انتخابه لفترة أخرى نظراً لعدم إمكانية حذفه من قائمة المرشحين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية الصين ألمانيا تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإعصارالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • ٢٠٠ مليون جنيه لحل أزمة زيزو.. وجوميز يرفض مصطفى أشرف
  • فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • أصبح ترند.. مطعم يطرد موظفة نشرت فيديو راقص
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • وثيقة .. الصدر يقاضي موظفة بالخارجية العراقية رفضت مقاطعة كلمة نتنياهو بنيويورك
  • موظفة وصعيدية.. شخصيات ملك قورة في مسلسل كنبة حبشي