الرياض – مباشر: أعلنت شركة اتحاد مصانع الأسلاك "أسلاك" السعودية، عن آخر التطورات بشأن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة ايه ون فينس دي إم سي سي (الإماراتية)؛ للاستحواذ على حصة في ملكية شركة ايه ون فينس العربية للصناعة والمملوكة بالكامل لشركة ايه ون فينس دي إم سي سي (الإماراتية).

وأعلنت "أسلاك"، في 8 مارس/ آذار 2023، عن صدور قرار عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة على عملية التركز الاقتصادي، والعمل على استكمال الموافقات النظامية واتمام شروط اتفاقية شراء الحصص الموقعة مع شركة دي إم سي سي (الإماراتية) للاستحواذ على نسبة 30% من رأس مال شركة ايه ون فينس العربية للصناعة.

وكشفت "أسلاك"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، عن إتمام صفقة الاستحواذ وتحويل الحصص المستحوذ عليها إلى الشركة اعتباراً من تاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وذلك مقابل مبلغ 281.4 ألف ريال سعودي (75.04 ألف دولار).

وأشارت "أسلاك"، في بيانها، إلى أن تأخير إتمام الصفقة كان سببه؛ تمديد تاريخ الانتهاء من الحدث لاستيفاء كامل شروط اتفاقية شراء الحصص مع الجهات النظامية ذات العلاقة، مؤكدة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

وأعلنت "أسلاك"، بتاريخ 18 أغسطس/ آب 2022، عن توقيع اتفاقية شراء حصص للاستحواذ على نسبة 30% من رأس مال شركة ايه ون فينس العربية للصناعة والمملوكة بالكامل لشركة ايه ون فينس دي إم سي سي (الإماراتية).

وأعلنت "أسلاك" في 20 فبراير/ شباط 2022، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة ايه ون فينس دي إم سي سي (الإماراتية) للاستحواذ المحتمل على حصة في ملكية شركة ايه ون فينس العربية للصناعة (شركة محدودة أجنبية)، والمملوكة بالكامل لشركة ايه ون فينس دي إم سي سي (الإماراتية)؛ وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية نجاح جهود وساطة، أجرتها دولة الإمارات بين روسيا وأوكرانيا، في إتمام عملية تبادل 180 من أسرى الحرب من كلا الجانبين. 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، الثلاثاء: "يأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيدًا لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطًا موثوقًا به لدى الطرفين".

وشكرت الخارجية الإماراتية حكومتي روسيا وأوكرانيا على تعاونهما، مؤكدة "استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع".

وقال بيان الوزارة إن "الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وساهمت جهود الوساطة الإماراتية في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا منذ بداية عام 2024، بحسب البيان.

أوكرانياالإماراتروسيانشر الثلاثاء، 25 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. هيئة التراث تعلن اكتشاف نقش أثري يعود للقرن الخامس الميلادي (صورة)
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الثانية خلال أقل من شهر.. صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • المطاحن العربية السعودية تخطط لطرح 30% من أسهمها في البورصة
  • انجاز جديد للصناعة الوطنية يتحقق بمصنع سيماف.. تصنيع ١٠ قطارات مترو انفاق