موقع 24:
2024-07-08@14:13:35 GMT

بند "المليار يورو".. طريق برشلونة لتحصين نجومه

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

بند 'المليار يورو'.. طريق برشلونة لتحصين نجومه

لجأ برشلونة إلى حيلة جديدة من أجل تحصين نجومه من مطامع الأندية الكبرى، وهي تضخيم الشرط الجزائي لفسخ اللاعبين.

مع إعلان نادي برشلونة عن تمديد عقد لاعبه الناشئ لامين يامال حتى 2026، أكد النادي الإسباني مجدداً حرصه على تأمين مستقبل الفريق بانضمام اللاعب إلى قائمة "الشروط الجزائية"، التي يحصن بها برشلونة مواهبه الشابة من أجل استقرار الفريق.

Lamine Yamal is the latest Barça star to sign a contract with a €???? ???????????????????????????? release clause ⭐️ pic.twitter.com/A7GYpJolTr

— 433 (@433) October 3, 2023

وأصبح يامال 16 عاماً أحدث لاعبي برشلونة، الذين تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود كل منهم "مليار يورو"، وهو البند الذي يحرص عليه النادي بشكل كبير خاصة منذ رحيل البرازيلي نيمار جونيور إلى باريس سان جيرمان في 2017، مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والذي بلغ وقتها 222 مليون يورو، والذي جعله اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة حتى الآن.

وعلى مدار السنوات الماضية، لجأ برشلونة كثيراً إلى شرط "المليار دولار" في بند القيمة الجزائية لفسخ العقد من أجل تحصين لاعبيه المميزين ضد إغراءات الأندية الكبيرة الأخرى في أوروبا.

وانضم يامال إلى أكاديمية الناشئين في برشلونة في سن السابعة وأصبح في أبريل (نيسان) الماضي أصغر لاعب يشارك في الدوري الإسباني، حيث كان عمره وقتها 15 عاماً و9 أشهر و16 يوماً.

كما أصبح أصغر لاعب يشارك منذ البداية مع برشلونة ويحصل تدريجياً على دقائق لعب إضافية، وبات الشهر الماضي أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني الأول، خلال الفوز على جورجيا 7-1.

وقبل نحو أسبوعين، أصبح يامال ثاني أصغر لاعب يخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث شارك مع برشلونة في مباراته أمام أنتويرب البلجيكي وعمره 16 عاماً و68 يوماً بفارق 50 يوماً عن يوسوفا موكوكو أصغر لاعب يخوض مباراة بتاريخ البطولة.

ويحظى اللاعبون الشباب والناشئون بنصيب كبير من حرص برشلونة على إدراج هذا الشرط الجزائي في العقود حرصاً على مستقبل الفريق لسنوات طويلة قادمة.

وبخلاف يامال، يأتي بيدري 20 عاماً وغافي 19 عاماً وأليكس بالدي 19 عاماً في مقدمة اللاعبين الشباب، الذين حرص برشلونة على تأمين وجودهم في النادي من خلال هذا الشرط الجزائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة برشلونة الشرط الجزائی أصغر لاعب

إقرأ أيضاً:

موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة

تعرض لاعب خط وسط برشلونة، بيدري، للإصابة خلال مباراة ألمانيا في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه بعد الاختبارات التي أجريت أمس على بيدري، تم الكشف عن أن لاعب جزر الكناري يعاني من التواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية في ركبته اليسرى مما سيتركه خارج الملعب لمدة تتراوح بين شهر وشهر ونصف.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن هناك العديد من العقبات التي يتعين على هانسي فليك التغلب عليها في فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث ترك مدرب برشلونة الجديد بدون لاعب جديد في الأسابيع الأولى من الموسم.

وسيتم استدعاء اللاعبين الذين ليس لديهم التزامات دولية هذا الصيف ليوم الأربعاء المقبل، 10 يوليو، للعودة إلى الفريق والخضوع للاختبارات الطبية الروتينية لكل موسم تحضيري ولن يكون هناك بيدري المصاب.

ومن المتوقع أن يسافر برشلونة إلى الولايات المتحدة، حيث سيواجه مانشستر سيتي (31 يوليو) وريال مدريد (3 أغسطس) وميلان (7 أغسطس).

كما أنه غير المرجح أن يتمكن بيدري من لعب أي دقيقة ويمكنه البقاء في المنزل، على الرغم من أنه يمكنه أيضًا السفر للتعافي مع بقية زملائه في الفريق.

ومع الغيابات العديدة في خط الوسط، ستتاح الفرصة للمدرب الألماني لمنح الثقة لمارك كاسادو، مارك برنال، أوناي هيرنانديز، أليكس جاريدو ونوح دارفيتش خلال الموسم التحضيري.

مقالات مشابهة

  • موندو ديبورتيفو: لامين يامال ينافس على جائزة الفتى الذهبي
  • ميلان يعلن شروطه للتخلي عن بن ناصر لـ الدوري السعودي
  • موندو ديبورتيفو تكشف أزمات خط وسط برشلونة
  • لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»
  • الميركاتو الصيفي.. ليفربول يهدد برشلونة في صفقة قوية
  • الهلال يسعى للتعاقد مع أوسيمين
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. أولمو يتقدم لمنتخب لاروخا «فيديو»
  • يورو 2024.. لا تغيير في تشكيل منتخب إسبانيا أمام ألمانيا
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا