الشارقة في 3 أكتوبر / وام / وقّعت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة اتفاقية تعاون مع الاتحاد للماء والكهرباء بشأن إنجاز الربط الإلكتروني بين الجانبين لتطوير العمل المشترك الساعي للارتقاء بالخدمات في دبا الحصن والمنطقة الوسطى ودعم جُهود التحديث والتطوير وتيسير الإجراءات الخاصة بتنفيذ مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأهالي دبا الحصن والمنطقة الوسطى المستفيدين من برنامج "إسكان الشارقة" الخاصة بتوجيه هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بالتكفل برسوم توصيل الكهرباء والمياه وذلك بسداد ما لا يزيد عن 15 ألف درهم لشركة الاتحاد للماء والكهرباء مقابل المواد المستخدمة ورسوم توصيل الخدمات لتلك المساكن وتسهيل وتيرة اجراءات تنفيذ المشروعات التطويرية.

وقع الاتفاقية سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة و سعادة المهندس يوسف أحمد آل علي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء بحضور سعادة عبدالله عبدالرحمن الشامسي مدير عام هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

وأكد سعادة سعيد سلطان السويدي استعداد وجاهزية الهيئة الدائم لبذل كافة الجهود التي تساهم في تيسير الإجراءات وسرعة تنفيذ المشروعات وتقديم أفضل الخدمات في مختلف مناطق إمارة الشارقة وتنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بضرورة تعزيز الشراكات والإجراءات مع مختلف الجهات لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في استخدام التكنولوجيا المتقدمة والتحول الرقمي لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين .

وأشار سعادته إلى أن إنجاز الربط الإلكتروني بين الجانبين سيُعزز الجُهود والقدرات على تقديم خدمات ذات كفاءة وفاعلية ومرونة للمواطنين والمقيمين في دبا الحصن والمنطقة الوسطى وتنفيذ المشروعات بأسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية.

و نوه إلى أنَ الهيئة ستواصل تطوير إجراءات العمل عبر أدوات مُبتكرة وأنظمةٍ ذكية تُسهمُ في تحسين وتعزيز آليّات العمل بما ينعكسُ إيجاباً على راحة وسعادة المتعاملين وتحرص الهيئة على تضافر الجُهود مع مختلف الجهات لتحقيق عملية الربط الإلكتروني مع الشُركاء بهدف تبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات المرتبطة بين الجهات المعنيّة بسهولة لاختصار الوقت والجُهد وتعزيز وتسهيل الإجراءات الحكوميّة وتطوير وتحسين مُمكنات تكنولوجيا المعلومات عبر الربط الذكي بين الجهات.

من جانبه أكد المُهندس يوسف أحمد آل علي أهمية الشراكة الاستراتيجية المُثمرة مع هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة والتي تكلَّلت خلال الفترة الأخيرة بتدشينِ المرحلة الثانية من مشروع الربط المائي بين الطرفين.

وقال اليوم نُعمِّق هذه الشراكة من خلال اتفاقية تعاون جديدة في مجال الربط الإلكتروني تُسهِّل من إجراءات عمليات المشاريع المشتركة بين الجانبين كما تخدم تنفيذ مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة لأهالي دبا الحصن والمنطقة الوسطى المستفيدين من الدعم السكني ضمن برنامج إسكان الشارقة وذلك فيما يتعلق بتخفيف أعباء توصيل المياه والكهرباء للمنطقة.

عماد العلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الربط الإلکترونی للماء والکهرباء

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل مجموعة من شباب محافظة الأقصر، اليوم السبت، دعمهم لطلاب الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، من خلال توزيع العصائر والمياه الملثجة عليهم قبل دخول الامتحانات وبعد خروجهم من المدارس بهدف التخفيف عنهم من عناء الامتحانات.

توزيع مياه وعصائر على الطلاب

وقام الشباب بتوزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة، والشهادة الأزهرية، بهدف التخفيف عنهم امام اللجان المختلفة بمدن إسنا والأقصر والقرنة، كما تم إقامة مخيم لخدمة طلاب الثانوية العامة بمركزي إسنا والقرنة، بهدف تقديم الدعم للطلاب أمام اللجان المختلفة خاصة مع الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة.

ويؤدي طلاب محافظة الأقصر، اليوم السبت، امتحانات مواد الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية للعام الدراسى 2023/2024، والتي تستمر لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحاً وحتى 12 مساءاً، حيث تجرى امتحانات الثانوية العامة فى 22 لجنة أساسية وفرعية يجرى تجهيزها لخدمة 6912 طالب وطالبة (5154 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم – 389 طالبة وطالبة فى شعبة علمى رياضة – و1369 طالب وطالبة فى شعبة الأدبى)، كما تم تجهيز استراحات المراقبين خلال امتحانات الثانوية العامة لخدمتهم طوال فترة الإمتحانات.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

 

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 

 المواد غير المضافة للمجموع

- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

 

المواد الدراسية الأساسية: 

- 22 يونيو: اللغة العربية.

- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

 

توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (1) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (2) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (3) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (4) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (5) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (6) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (7) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (8) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (9) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (10) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (11) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (12) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (13) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (14) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (15) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (16) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (17) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (18) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (19) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (20) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (21) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (22) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (23) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (24) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (25) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (26) توزيع المياه والمثلجات على الطلاب (27)

مقالات مشابهة

  • في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً
  • التحقيق في تداول ورقة امتحان التاريخ للثانوية العامة.. بيان رسمي من «التعليم»
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • صعق كهرباء وراء مصرع شخص داخل مسكنه في منشأة القناطر
  • أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية أمنية
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية