نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة فى تحقيق النتائج الإيجابية التالية:
 ضبط مدرس"له معلومات جنائية" - مقيم بسوهاج لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على مبلغ مالى قدره (1,500,000 مليون جنيه) بدعوى توظيفها لهـم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه توقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

ضبط صاحب شركة مقاولات - مقيم بالغربية لقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على مبلغ مالى قدره (2,000,000 مليون جنيه) بدعوى توظيفها لهـم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه توقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

ضبط حاصل على دبلوم "له معلومات جنائية" - مقيم بالمنيا لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم -على خلاف الحقيقة-  وإستيلائه على مبلغ مالى قدره (150,000 ألف جنيه) من (سيدة- مقيمة بالقاهرة) تحت ذات الزعم.

بمواجهة المتهمين أقروا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جرائم الأموال العامة بالنصب

إقرأ أيضاً:

بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من القبض على صاحب شركة، ومديرة الشركة وعاطل لقيامهم بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة بحجة تسفيرهم على إحدى الدول الا أنهم لم يفوا بوعودهم أو أن يقوموا برد المبالغ لهم، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبيةيفيد تلقى مامور قسم ثان شبرا الخيمة بلاغاً من مجموعة من الأشخاص مقيمين بدائرة القسم يفيد قيام صاحب شركة، ومديرة الشركة وعاطل بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا إنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين 3 أشخاص يديرون شركة بدون ترخيص لتسفير العمالة للخارج وإلى العديد من الدول.

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة الشركة، وضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وتولت النيابة التحقيق فقررت حبس المتهمين.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • سقوط المتهمين بالنصب على المواطنين بدورات تدريبية
  • ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة
  • بحجة السفر .. قرار جديد في واقعة المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للخارج
  • ضبط المتهمين بالنصب على الشباب برغم تسفيرهم للخارج
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة