لبنان ٢٤:
2024-09-19@11:41:41 GMT

المرتضى التقى ممثلة لبنان في الـلالكسو

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

المرتضى التقى ممثلة لبنان في الـلالكسو

إستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية - الصنائع، ممثلة الجمهورية اللبنانية في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (لالكسو) السيدة بشرى بغدادي عدرة.       وتم التداول في شؤون ثقافية عامة ومنها ما يتعلق بمنتدى الاعمال والشراكات المزمع عقده قريبا في مقر المنظمة في تونس.


كما تطرق البحث في موضوع التحضيرات الجارية للاحتفاء بطرابلس عاصمة للثقافة العربية عام 2024 وتنظيم الفعاليات التي ستقام على مدار عام كامل.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هايدي عبدالخالق تعلق على تجسيدها شخصية الفنانة زينات صدقي (فيديو)

علقت الفنانة هايدي عبدالخالق، على تجسيدها شخصية الفنانة الراحلة زينات صدقي فى مسرحية "الأرتيست"، التي تعرض رحلة الفنانة القديرة في عالم الفن.

أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي تفاصيل تكريم فريق عمل مسرحية "أرض الشمس"

وأضافت هايدي عبدالخالق  خلال حوارها ببرنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة اليوم على قناة "ON":" عندما عرض عليا محمد زكى مخرج ومؤلف المسرحية الدور قلتله أنت متأكد احنا هنغامر، ولقيته متحمس، ووجدت الدور مافيهوش من شغل زينات المتعارف عليه، وتعمد المخرج اننا منرجعش كتير للإفيهات بتاعتها".

 طنت أتمنى ارتداء ملابس زينات صدقي فى التكريم


وتابعت هايدي عبدالخالق:"أنا مدرس مساعد بقسم التمثيل والإخراج، والتزمت بكلام المخرج فى المسرحية، واللى طلب منى عدم تقليد كامل لزينات صدقى ووقفنا عند المستوى اللى هو طلبه، ويوم الجائزة قلت ياريتنى كنت أعرف علشان ألبس ملابس زينات صدقي فى التكريم".

و حقق العرض خلال المهرجان القومي للمسرح عدد كبير من الجوائز، فذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلة المسرحية هايدي عبدالخالق، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لفاطمة عادل، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة ياسمين عمر.

وحضر أبطال المسرحية والمخرج والمؤلف محمد زكى وسردوا خلال الحلق فكرة المسرحية التي تبدأ بمكالمة الرئيس السادات للفنانة الكبيرة زينات صدقى.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي التقى سفيري قطر وبنغلادش
  • المرتضى: إن ْأصابوا منا موضعًا فغدُنا سيّدُ كلِّ المواضع
  • هايدي عبدالخالق تعلق على تجسيدها شخصية الفنانة زينات صدقي (فيديو)
  • وزير الدفاع التقى سفيرة النروج: الإعتداء الإسرائيلي انتهاك فاضح للقانون الدولي
  • أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي
  • بخاش التقى نظيره الاردني.. وتوافق على تعزيز التعاون
  • أبطال «الأرتيست» والإعلامي حساني بشير ضيوف معكم منى الشاذلي غدا
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية