تهدف الدولة المصرية من مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية، إلى زيادة قدرة الدولة على الاحتفاظ بمخزون آمن من السلغ الغذائية، لمدد تصل الى تسعة أشهر.

ورصد كتاب «حكاية وطن - 9 سنوات من الإنجازات»، عدد المستودعات الجاري إنشائها، والبالغ عددها 4 مستودعات بمحافظات «الفيوم، الشرقية، السويس، الأقصر».

المستودعات الاستراتيجية

ويتراوح متوسط تكلفة المستودع الواحد، نحو 2 مليار جنيه بمشاركة القطاع الخاص، فضلا عن المخطط لإنشاء عدد 7 مستودعات استراتيجية على مساحة 1.

3 مليون متر مربع، وفقا لاحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة بتكلفة تقديرية  14 مليار جنيه.

أهمية المستودعات

أكدت وزارة التموين، أن المستودعات الاستراتيجية تمكن من الرصد الآني لأرصدة السلع التموينية، كما يهدف المشروع إلى زيادة قدرة الدولة على الاحتفاظ بمخزون آمن لعدد يزيد عن 21 سلعة تموينية وغذائية، لمدد تصل إلى تسعة أشهر، مع الحفاظ على مخزون أمن لجميع أنواع الخضر والفاكهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستودعات الاستراتيجية التموين حكاية وطن تخزين السلع السلع الغذائية المستودعات الاستراتیجیة

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية

قال محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان منذ ثلاث سنوات جاءت لتُشكل إطارًا وطنيًا شاملًا يضمن تعزيز حقوق الإنسان في جميع المجالات، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

وأوضح «جبر»، في تصريحات صحفية له، أن الدور الفعّال الذي قامت به الدولة المصرية كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح الملموس في تنفيذ هذه الاستراتيجية، إذ عملت مؤسسات الدولة بتنسيق مستمر لدعم حقوق الإنسان بما يتوافق مع القيم الوطنية والمتطلبات الدولية، حيث تم إصدار وتعديل مجموعة من التشريعات التي تعزز من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطنين، مثل تعزيز حقوق المرأة، ودعم ذوي الهمم، والاهتمام بحقوق الطفل.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود ما كانت لتتحقق لولا حرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكريس حقوق الإنسان كجزء أصيل من رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

توفير بيئة تشريعية تعزز حقوق الإنسان

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الدولة حرصت على توفير بيئة تشريعية وتنفيذية داعمة لتعزيز حقوق الإنسان، من خلال إطلاق المبادرات الاجتماعية والصحية، وتطوير المنظومة التعليمية، وتقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تحقيق التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان يتطلب عملاً متواصلاً وتضافرًا للجهود من فئات المجتمع كافة.

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر تصريحاته، بتأكيد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ليست مجرد وثيقة حكومية، بل هي التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها، ومسؤولية مشتركة بين جميع أطياف المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع
  • «الحرية المصري»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حققت طفرة واضحة
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)