دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد تبدو حياة لودوفيكا سانازارو ناتا عادية للوهلة الأولى، إلا أن الشابة البالغة من العمر 22 عامًا تعيش حياة أشبه بالقصص الخيالية، إذ أنها تعيش في قلعة إيطالية قديمة.

وانتقلت سانازارو ناتا إلى قلعة سانازارو التي تتكونّ من 45 غرفة عندما كانت في الرابعة من عمرها.

وتنحدر سانازارو ناتا من طبقة النبلاء الإيطاليين، وكان والدها يحمل لقب كونت.

القلعة، التي يبلغ عمرها نحو 900 عام، كانت مملوكة لعائلة سانازارو ناتا لأجيال.Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

وتقع هذه القلعة التي تعود إلى القرون الوسطى في الريف الخلاب بالقرب من جيارولي بشمال إيطاليا، وهي مملوكة لعائلتها منذ 28 جيلًا.

واستخدم الجيل السابق قلعة سانازارو في المقام الأول كمنزل صيفي، ولكن في عام 2006، قرر والدا سانازارو ناتا الانتقال من ميلانو، وجعل القلعة مكان إقامتهما الدائم، مع اصطحاب ابنتهما الصغيرة.

وتحكي سانازارو ناتا لـCNN قصتها قائلة: "عندما انتقلت إلى العيش هنا، بدا الأمر طبيعياً بالنسبة لي. لقد كان منزلي والمكان الذي سأعيش فيه لبقية حياتي".

ورث والد سانازارو ناتا القلعة وانتقلت عائلته إليها في عام 2006. لم تقم العائلة بالكثير من أعمال التجديد، ولكنها أمضت الكثير من الوقت في تنظيف وفرز الأثاث والأمتعة.Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

ورغم أن القلعة كانت "طبيعية" بالنسبة للشابة سانازارو ناتا، إلا أنها لا تزال تتذكر متعة اكتشاف وفرة الغرف في القلعة - إذ أن هناك 18 غرفة نوم و9 حمامات، بالإضافة إلى غرف جلوس، ومكتبة، وقاعة رقص، وغرفة طعام، وخندق مائي، ومصلى كنسي، وعدد من الممرات السرية.

وسرعان ما أدرك والداها أن لعبة الغميضة يمكن أن تستمر لفترة طويلة في القلعة.

وتتذكر سانازارو ناتا ذلك قائلة: "كنت أركض حول القلعة، ولم يتمكن والداي من العثور عليّ في بعض الأحيان". 

تقع قلعة سانازارو في شمال إيطالياCredit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

وأمضت سانازارو ناتا مع شقيق يكبرها بـ 14 عامًا، طفولتها في استكشاف القلعة مع مجموعة من أصدقائها. وكان الأطفال يقضون أيامًا طويلة في تأليف حكايات الأميرات والساحرات وسط أجواء مناسبة لهذه الروايات.

وقالت سانازارو ناتا إن القلعة كانت مكانًا "مثيرا للإبداع" لقضاء سنوات تكوين شخصيتها.

Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

وتتذكر قائلة: "لقد نشأت مع قصص هاري بوتر ونارنيا . بالطبع، كانت القلعة مثالية  لإعادة خلق تلك الأنواع من الأجواء والعوالم الخيالية".

وخلال سنوات المراهقة، التحقت سانازارو ناتا بمدرسة داخلية في مكان آخر بإيطاليا. ومع تلك المسافة، ونضجها المتزايد، طورت سانازارو ناتا مشاعر أكثر تضاربًا حول منزل طفولتها الفخم.

وأوضحت: "لم أكن أعرف حقًا كيف أخبر الناس أنني أعيش في قلعة".

Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

وعندما بدأت سانازارو ناتا في استيعاب هذا الامتياز وما يعنيه، أصبحت أيضًا مفتونة بتاريخ قلعة سانازارو وكيف تتشابك مع تراث عائلتها.

وأوضحت أن هناك 900 عام من التاريخ، بين هذا المكان وعائلتها.

وحرصت على مساعدة والدها في فحص الرسائل العائلية القديمة، كما بحثت في شجرة عائلتها لفهم كيفية بناء القلعة في المقام الأول.

رؤية القلعة بعيون جديدة يعود تاريخ التصميمات الداخلية لقاعة الرقص المذهلة إلى القرن التاسع عشر.Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية، انتقلت سانازارو ناتا إلى الولايات المتحدة لدراسة المسرح الموسيقي. وكانت ردود أفعال زملائها الأمريكيين أكثر ذهولا من زملائها الإيطاليين في المدرسة عندما كشفت عن حقيقة مسكن عائلتها. ولكن بحلول ذلك الوقت، كانت سانازارو ناتا أكثر تقبلا، وشعرت بأنها قادرة على سرد قصتها.

وقررت أنها لن تخفي هذا الجزء من قصتها لمجرد أنها تخشى من الانطباعات عنها.

وخلال دراستها الجامعية، ظهرت جائحة "كوفيد-19". ومثل العديد من طلاب الجامعات في عصر الجائحة، وجدت نفسها عائدة إلى منزل والديها، لكنه بالطبع لا يشبه أي منزل آخر.

ورأت سانازارو ناتا القلعة بعينين جديدتين بعد غيابها.

القلعة تعد كنزا من إرثها العائلي.Credit: Ludovica Uberta Sannazzaro Natta

ورغم هذا التقدير الجديد للقلعة، جاءت ولادة حساب سانازارو ناتا على منصات التواصل الاجتماعي، ويحمل الحساب اسم "The Castle Diary" (مذكرات القلعة).

وأمضت سانازارو ناتا الوقت في نشر مقاطع فيديو على منصتي "تيك توك" و"انستغرام" تلخّص فيها كيف تبدو الحياة في قلعة من القرون الوسطى.

وأوضحت أنها رغم العديد من المزايا التي تصاحبها إلا أنها تعاني من شبكة إنترنت سيئة، والحاجة إلى تنظيف العديد من الغرف.

وسرعان ما اكتسب حسابها على "تيك توك" شهرة واسعة النطاق.

مع نمو متابعيها، اتجهت سانازارو ناتا إلى الدراما التاريخية، واستعانت بوالدتها لخياطة فساتينها التي تبدو من القرن التاسع عشر أكثر من عشرينيات قرن الحادي والعشرين.

واليوم، نادراً ما تظهر سانازارو ناتا بملابس عصرية في مقاطع الفيديو الخاصة بها، وتتبنى بالكامل "حياة الأميرة" على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت ذاته، لا تزال ملتزمة بعرض واقع حياة القلعة. ولا تزال تنتج مقاطع فيديو حول المراوغات غير المتوقعة في القلعة من مراحيضها القديمة المتعددة إلى الإحباط الناجم عن نسيان مفاتيح غرفة ما، والاضطرار لصعود عدة مجموعات من السلالم الحلزونية لإيجادها.

ولا تُعتبر سانازارو ناتا أميرة في الواقع، رغم أنها قد ترث لقب والدها وتصبح كونتيسة في يوم من الأيام، وهو لقب ليس له معنى حقيقي في إيطاليا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی قلعة

إقرأ أيضاً:

لاعبون ماتوا في عز شبابهم.. أحمد رفعت أعاد القصص المؤلمة للأذهان

أحمد رفعت.. تصدر اسم أحمد رفعت ، لاعب نادي مودرن فيوتشر، تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إعلان نبأ وفاته، ما أعاد ذكريات مؤلمة وحزينة لحالات مشابهة بالدوري المصري للاعبين مميزين خطفهم الموت في عز شبابهم.

وتستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الذين توفوا في عز شبابهم.

وفاة أحمد رفعت

والجدير بالذكر أن نادي مودرن فيوتشر، أعلن وفاة أحمد رفعت، منذ قليل، وذلك عبد حسابه الرسمي بموقع التواصل التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وجاء في بيان مودرن سبورت: «ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024».

واختتم «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان».

حادث سير يتسبب في وفاة لاعبا الإسماعيلي

توفي محمد مرسى حسين الشهير بـ «رضا» نجم الإسماعيلي السابق بتاريخ 24 سبتمبر 1965، بعد أن انقلبت سيارته على بعد كيلومتر من مدينة إيتاي البارود، وتم نقله للمستشفى، لكنه توفي بسبب ارتجاج في المخ وكسر في عظمة الزور، ومعه في نفس الحادث زميله على أغا، حارس الإسماعيلي، الذي لحق به بعد أيام قليلة، مر خلالها بغيبوبة تامة لم تستمر طويلًا ليرافق زميله.

وفاة أحمد إكرامي الشحات

توفي أحمد إكرامي الشحات حارس مرمى الترسانة السابق، في 4 فبراير 2005، دون سبب واضح في عز شبابه بعمر يناهز الـ 26 عاما، وكان اللاعب الراحل هو نجل حارس الأهلي التاريخي إكرامي الشحات وشقيق شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز الحالي.

حادث يودي بحياة أحمد وحيد

وفي أغسطس 2006، لقى أحمد وحيد لاعب إنبي والترسانة السابق، مصرعه، إثر حادث تصادم على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، عن عمر ناهز 23 عاما، بينما نجا زميله في الفريق رامي جمعة بعد إصابته خلال الحادث ذاته.

وانضم وحيد إلى الترسانة عام 2004 قادما من مزارع دينا، وشارك مع منتخب الشباب في الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، كما شارك اللاعب الراحل في كأس العالم للشباب في نفس العام.

وفاة محمد عبد الوهاب لاعب الأهلي

وتوفي محمد عبد الوهاب الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عام 2006 وكان عمره 22 عاما، وذلك بعد إصابته بأزمة قلبية حادة مفاجئة خلال مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر على ملعب «مختار التتش».

اللاعب محمد عبد الوهابسامي أبوزيد «سكر»

وتعرض سامي أبوزيد «سكر»، قائد فريق بترول أسيوط، لحادث مروري مروع على الطريق السريع، عام 2009، حيث فوجئ اللاعب بوجود سيارة أمامه في الطريق المعاكس فحاول تفاديها إلا أنه اصطدم بشجرة كبيرة تسببت في تحطيم السيارة وأودت بحياته.

وفاة اللاعب أيمن رمضان

ولقي اللاعب أيمن رمضان نجم الإسماعيلي السابق، والمنتخب الوطني، مصرعه، مساء يوم الثلاثاء 16 يوليو 2013، في حادث تصادم مروع بين سيارتين على طريق الزقازيق الزراعي في حدود مركز ومدينة القصاصين بالإسماعيلية.

وفاة يوسف محيي نجم الزمالك الشاب في حادث

وفي عام 2014 توفي يوسف محيي، لاعب الزمالك بعد تعرضه لحادث أليم، حيث انقلبت سيارته على طريق وادى النطرون أثناء ذهابه للإسكندرية مع زميله محمود خالد "شيكا" ناشئ الزمالك أيضا والذي نجا بأعجوبة من الحادث.

محمد فاروق بنزيما

وتوفي محمد فاروق بنزيما لاعب الاتحاد السكندري السابق ونادي سيدي سالم الحالي، إثر تعرضه لأزمة قلبية، أودت بحياته، يوم الجمعة 29 يونيو 2018، وأسلم «فاروق» الروح لخالقها، خلال مشاركته في مباراة مع أصدقائه بقرية بني مزار.

ولعب بنزيما مع الاتحاد السكندري خلال الموسم قبل الماضي، كما خاض تجربة مع فريق حرس الحدود.

اللاعب محمد فاروق بنزيمارحيل علاء علي لاعب الزمالك

ورحل علاء علي جناح الزمالك وسموحة وبتروجيت السابق، يوم الاثنين 11 نوفمبر عام 2019، بعد معاناة مع المرض، وهو من مواليد 1988، وتوفي في عمر الـ31 عاما، وكان لاعبا مميزا وملتزما وصاحب قدم يسرى صاروخية.

وفاة اللاعب البدراوي ناجح

أثار وفاة البدراوي ناجح الشهير بـ«رقة العالمي» لاعب نادي فاركو مواليد 2001، حزن جماهير الكرة المصرية بمختلف انتمائها، إذ توفي صباح الإثنين 11 سبتمبر 2023 إثر معاناته من السرطان.

وكان البدراوي ناجح أحد اللاعبين المشهود لهم بالكفاءة داخل فريق الشباب بنادى فاركو وتم تصعيده للفريق الأول في وقت سابق، هذا وشهد الوسط الرياضي في مصر حالة من الحزن على وفاة رقة العالمي خاصة أن اللاعب كان محبوبا للغاية من زملائه في الناشئين بخلاف أنه جذب الأنظار في الفريق الأول لـ فاركو.

يذكر أن البدراوي ناجح أو رقة العالمي يلعب في مركزي الجناح الأيسر والأيمن وكان يرتدي القميص رقم 10 رفقة ناشئي فاركو، وخيم الحزن على جماهير الكرة المصرية بسبب رحيله في عز شبابه في بداية مشواره الاحترافي مع كرة القدم الذي كان من المتوقع أن يكون ناجحا بها وفقا للمعطيات «لاعب موهوب وشاب وملتزم».

اقرأ أيضاًسبب وفاة أحمد رفعت فقيد الكرة المصرية

لم يحقق أمنيته الأخيرة.. ماذا قال أحمد رفعت في آخر ظهور مع إبراهيم فايق؟

بعد وفاة أحمد رفعت.. رابطة الأندية تؤجل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب بالدوري

مقالات مشابهة

  • لاعبون ماتوا في عز شبابهم.. أحمد رفعت أعاد القصص المؤلمة للأذهان
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • بريطانية تكشف إنهاءها حياة طفلها المصاب بالسرطان قبل عقود
  • ديالى بلا حكومة.. صراع النفوذ يتصاعد في قلعة الاقتصاد وخاصرة إيران
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • ديانا كرزون تسير على خطى الأميرات برفقة زوجها