دبي في 3 أكتوبر /وام/ أعلنت بلدية دبي انطلاق الموسم الجديد لـ “دبي سفاري بارك” والبدء في الترحيب بزوارها من داخل وخارج الدولة اعتباراً من بعد غدٍ الخميس لتقدم تجربة فريدة من نوعها للتعرف على أنماط الحياة البرية والفطرية ضمن تنوّع كبير في أشكالها يجمعها مكان واحد يكفل الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والطيور التي تَضُمَها الحديقة في بيئةٍ مطابقةٍ لبيئتها الأصلية.


تعد “ دبي سفاري بارك ” إحدى أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية في دبي، والتي تعزز من جاذبيتها بين أكثر المدن جاذبية للسياحة، حيث تتكامل الحديقة مع العديد من مقومات الجذب الأخرى في ترسيخ مكانتها كأفضل مدينة للعيش والزيارة على مستوى العالم، وكمقصد رئيس للسياحة العائلية بما توفره من خيارات ترفيهية واسعة التنوع تتناسب مع جميع أفراد الأسرة ومن الفئات العمرية كافة.
وقال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي: "الموسم الجديد لدبي سفاري بارك 2023-2024، سيكون حافلاً بالعديد من الفعاليات والإضافات، التي ستجمع بين الترفيه والتثقيف وتقديم معلومات وافية حول مختلف أنواع الحيوانات والطيور التي تحتضنها الحديقة، وطبيعة البيئة التي تنتمي لها، كذلك الجهود المبذولة لتوفير ظروف ملائمة تماماً لحياة تلك الأنواع باتباع أفضل المعايير والممارسات البيطرية، إضافة إلى برنامج للتعريف بالأنواع المُهددة بالانقراض وجهود الحفاظ عليها، فضلاً عن ورش عمل وفعاليات مرتبطة بالمناسبات العالمية المرتبطة بالبيئة والحياة البرية ومجالات الاستدامة المختلفة عموماً".
وأضاف الزرعوني: "تحرص بلدية دبي على توفير تجربة فريدة وغنية للزوار، من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، خلال زيارتهم لدبي سفاري بارك والاقتراب من تفاصيل الحياة البرية، لضمان قضائهم أوقاتاً ممتعة، انطلاقاً من حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات في مرافقها وحدائقها العامة والترفيهية وفق أعلى معايير الجَودة العالمية، واتساقاً مع أهدافها في تطوير الحدائق العامة والمرافق الترفيهية الجاذبة في إمارة دبي، وتعزيز استدامة جَودة الحياة فيها وجاذبيتها كوجهة سياحية عالمية".
وتُنظم دبي سفاري بارك عروضاً ترفيهية وتثقيفية يومياً في أوقات محددة تشمل عرض مملكة الطيور على مسرح قرية المستكشف بين الساعة 11:00 صباحاً و2:00 ظهراً، وعرض مخلوقات العالم المذهلة في القرية الآسيوية بين الساعة 1:00 ظهراً و3:00 عصراً، وعرض الطيور الجارحة في ميدان الطيور الجارحة الساعة 4:00 عصراً.

فيما تضم الحديقة العديد من ورش العمل المرتبطة بمناسبات عالمية مثل اليوم العالمي لـ الليمور، وفرس النهر، والمزارع، والتغير المناخي، ودورة الحياة وغيرها من المناسبات المرتبطة بالبيئة، والتعليم، والتثقيف، والحياة البرية.
ومن خلال ورش "حديث الحياة البرية" في ثلاثة مواقع ضمن الحديقة وهي: مزرعة الأطفال، القرية الآسيوية، وقرية المستكشف، سيقدم المرشدون في دبي سفاري بارك معلومات عن مجموعة مختارة من الحيوانات، فضلاً عن أنشطة إطعام الحيوانات تحت إشراف القائمين على الحديقة وتشمل إطعام الزرافة، والطيور، والماعز.
وتضم “دبي سفاري بارك”مجموعة متنوعة من المسارح والعروض الترفيهية، والمطاعم والمقاهي التي تقدم قائمة واسعة التنوّع من المأكولات العالمية والمحلية، فضلاً عن خدمات القطار الداخلي، التي تُسّهل تنقّل ضيوف الحديقة بين جنباتها، تأكيداً لراحة الزوار وتمكينهم من الاطلاع على أكثر من مكان في الحديقة مترامية الاطراف.
واستقطبت دبي سفاري بارك التي تشرف عليها بلدية دبي، العام الماضي أكثر من نصف مليون زائر من داخل دولة الإمارات ومن السياح الدوليين الذين يقصدون إمارة دبي للاستمتاع بوجهاتها السياحية الترفيهية الجذابة والمميزة، ومن ضمنها حديقة السفاري والاقتراب أكثر من تفاصيل الحياة البرية على أرض الواقع.
وتستمر مواعيد زيارة حديقة "دبي سفاري بارك" يومياً على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً. ويمكن التعرّف على الباقات المتاحة ومكونات الحديقة وتخطيط الزيارة، إضافةً إلى حجز تذاكر الدخول مُسبقاً عبر الموقع الإلكتروني dubaisafari.ae.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الحیاة البریة بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على فيس بوك، بدء تطبيق غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية من الساعة العاشرة مساء على مستوى جميع مراكز وأحياء المحافظة.

كان قد كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.
وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة مشيرًا إلى أن  القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.
وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية. 
وجاءت التوقيتات الجديدة وفقا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية على النحو التالى:
أولًا: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.
ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.
رابعًا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.
خامسًا: استثناء من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

FB_IMG_1719861461767 FB_IMG_1719861488226 FB_IMG_1719861483280 FB_IMG_1719861480626 FB_IMG_1719861476256 FB_IMG_1719861473058 FB_IMG_1719861469551 FB_IMG_1719861465017 IMG-20240627-WA0019 IMG-20240627-WA0020

مقالات مشابهة

  • غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية.. (احذر من المخالفة)
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • القوة البرية وخفر السواحل تنفذان رماية ساحلية تدريبية بالذخيرة الحية في الصبية وبوبيان بين 1 و3 يوليو المقبل