أبوظبي في 3 أكتوبر/وام/ كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الأيتام الفائزين بمسابقة نور لحفظ القرآن الكريم التي نظمتها الهيئة على مستوى الدولة بإشراف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وذلك ضمن مبادرات الهلال الأحمر الموجهة لصالح الأيتام بصورة عامة، وتشجيعهم على التنافس في مجال حفظ القرآن وإتقان علومه بصفة خاصة.

وأقامت هيئة الهلال الأحمر حفلا بهذه المناسبة في مقرها بأبوظبي، بحضور سعادة حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف للهيئة، ونواب الأمين العام، وسعادة طالب الشحي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وتم خلاله تكريم الأيتام الفائزين بالمسابقة في دورتها الأولى وعددهم 17 متسابقا ومتسابقة، وحصلوا على جوائز مالية وشهادات تقديرية.

وأكد سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر في كلمته بهذه المناسبة أن الهيئة تهتم بدعم ورعاية الأيتام، وتوفير احتياجاتهم الضرورية من صحة وتعليم، وخدمات أخرى تساندهم وتعينهم على مواجهة ظروف الحياة، مشيرا إلى أن الهيئة سخرت إمكاناتها وحشدت طاقاتها لإنجاح برنامج كفالة الأيتام الذي تنفذه بمساندة أهل الخير والمانحين.

وقال إن برنامج كفالة الأيتام شهد خلال السنوات الماضية إقبالا كبيرا من المحسنين الذين تجود بهم الدولة، وبفضلهم تكفل الهيئة حاليا عشرات الآلاف من الأيتام في الإمارات وفي العديد الدول حول العالم".

وأضاف أن دور الهلال الأحمر لم يقتصر على تقديم الدعم الإنساني فقط للأيتام، بل تعداه إلى تعزيز قدراتهم الثقافية والأدبية والفكرية وغيرها، وفي هذا الإطار جاءت الدورة الأولى من مسابقة نور لحفظ القرآن الكريم، لتضيف بعدا جديدا لمبادرات الهيئة تجاه هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وأكد أن المبادرة لاقت صدى طيبا لدى الأيتام وهو ما تجلى في حجم مشاركتهم في المسابقة وحرصهم على التميز والتنافس على مراكزها الأولى، إلى جانب حرصهم على الحفظ الجيد للقرآن الكريم وتجويد تلاوته واتقان علومه.

وقال نائب الأمين العام : “إننا إذ نعلن من خلال هذا الحفل عن تقديرنا للأيتام حفظة القرآن، فإننا نؤكد لهم أننا لن ندخر جهدا في مساندتهم وتعزيز روح التميز التفوق والإبداع لديهم والوقوف إلى جانبهم لإكمال مسيرتهم في حفظ كتاب الله الكريم” وأعرب عن شكر وتقدير الهلال الأحمر لشركائه في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في تنظيم المسابقة، وتقديم كل أشكال الدعم الفني لها وإلى كل من ساهم في الإعداد والتخطيط والإشراف والتنظيم حتى رأت المسابقة النور.

من جانبه استعرض سعادة طالب محمد الشحي في كلمته أمام الحفل، فضل حفظ القرآن الكريم وقراءته وتلاوته آناء الليل وأطراف النهار، مؤكدا أن فضائل القرآن عظيمة، وأن تلاوته من أعظم أسباب نيل الرضوان.

وأضاف "أن أحسن الحديث كلام الله تعالى، الذي نزل به الروح الأمين على قلب نبينا محمد صل الله عليه وسلم، والقرآن يسره الله للذكر وسهًله للمدارسة والحفظ وأرشد الناس للاهتداء بهديه والاستضاءة بنوره والاستشفاء بآياته، كما حث القرآن الناس على مكارم الأخلاق ودعا إلى مساعدة المحتاجين والأرامل واليتامى والمساكين".

وأشاد الشحي بدور الهلال الأحمر في تنظيم مسابقة نور لحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أعمال الهيئة النيرة ومواقفها الخيرة التي عمت العالم كله، وأكد أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تبذل كل ما في وسعها لخدمة كتاب الله تعالى، عبر إدارتها المتخصصة وإشرافها على مراكز وحلقات تحفيظ القرآن.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الأمین العام

إقرأ أيضاً:

صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا

صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا

مقالات مشابهة

  • صورة التون خوسيه لاعب النصر السعودي السابق وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا كبيرا
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة هواوى العالمية
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين فى مسابقة "هواوى "
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية