بوابة الوفد:
2024-06-27@12:33:11 GMT

مدير تعليم فرشوط يتابع مدارس التعليم المجتمعى

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أجرى المهندس عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية، اليوم الثلاثاء، يرافقه كلآ من عبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية وعبدالناصر عز العرب رئيس قسم التعليم المجتمعى و مؤمن عبدالموجود فارس رئيس قسم الاتصال السياسى وإدارة الأزمات و أحمد شحاتة محمود رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، جولة تفقدية لفصول التعليم المجتمعى بقرية العسيرات.

 

 تضمنت الزيارة مدرسة الوحدة للتعليم المجتمعي، مدرسة البدور للتعليم المجتمعي، ومدرسة الزهراء للتعليم المجتمعي.   

وذلك ضوء اهتمام الدولة بالتعليم المجتمعى وأن تلك مدارس التعليم المجتمعي هي مدارس ذات ‏طبيعة خاصة تؤدي دورا محوريا في المجتمع المصري، فهي توفر الخدمات التعليمية في ‏المناطق النائية المحرومة من الخدمات التعليمية، ‏وتهدف تلك المدارس إلى القضاء على ظاهرة الأطفال المتسربين من التعليم، وهي تتم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة مصر الخير .

  أشاد "قاصد" خلال زيارته بمستوى التلاميذ الرائع فى أسلوب الشرح عبر الشاشات التفاعلية واستخدام الوسائل التعليميه المبسطة لتوصيل المعلومة للتلاميذ مما أدى إلى ارتفاع مستويات القياسية والتفاعلية لدى التلاميذ ، وتم تكريم بعض التلاميذ المتميزين بالمدارس. 

 وقدم مدير تعليم فرشوط الشكر والتقدير إلى مؤسسة مصر الخير للتعاون المثمر الدكتور  أسامة عاشور مسئول شئون التعليم بمؤسسة مصر الخير وعلياء النجار مديرة مشروع دعم التعليم المجتمعى مؤسسة مصر الخير في الجهد المبذول فى فصول التعليم المجتمعى ومع الشكر أعضاء هيئة التدريس بالمدارس بقرية العسيرات متمنيين لهم مزيد من التفوق والنجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مركز فرشوط مديرية التربية والتعليم بقنا إدارة فرشوط التعليمية التعلیم المجتمعى مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أمس، بتخريج 80 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية فرع الشارقة للعام الدراسي 2023-2024، والذين أكملوا دراستهم في تخصصات متنوعة مثل الحوسبة والذكاء الاصطناعي والهندسة والابتكار والهندسة التطبيقية والتكنولوجيا. حضر الاحتفال، الذي أقيم في قاعة الجامعة القاسمية بالشارقة، الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة .

وهنأ الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي الخريجين، مؤكدا على مثابرتهم وإنجازاتهم وشجعهم على مواصلة سعيهم وراء المعرفة والمساهمة في تنمية الوطن.

من جانبه قال علي المرزوقي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة : “ نحتفل اليوم بإنجازات طلابنا وتحقيق رؤيتنا في بناء قوة عاملة قادرة على الارتقاء بمستويات الابتكار والتطوير في دولة الإمارات ” .

وتوفر مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التي تنتشر فروعها في مختلف أنحاء الدولة، خيارات تعليمية تواكب المعايير الدولية الضرورية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة وذلك بإشراف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني .وام


مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • مدير تعليم الإسكندرية: القيادة السياسية تؤمن بأن التعليم صِمَام أمن المجتمع.. و30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية