نبض السودان:
2024-07-03@21:14:35 GMT

إبادة بضائع فاسدة بقيمة 650 مليون جنيه

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

إبادة بضائع فاسدة بقيمة 650 مليون جنيه

كوستي- نبض السودان

ابادت جمارك ولاية النيل الأبيض بمكب النفايات غرب مدينة كوستي صباح اليوم اكثر من ٦٠٠ كرتونة من البضائع الفاسدة المنتهية الصلاحية والمخالفة للقوانين قدرت قيمتها بأكثر ٦٥٠ مليون جنيها بحضور اللواء شرطه سيف الدين احمد الحاج مدير شرطة الولاية واللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة والعميد محمود يحي ابودهباية مدير جهاز المخابرات العامة والأمن وممثلي الادارة القانونية والنيابة العامة ومديري الادارات والدوائر بشرطة الولاية وجهات الاختصاص من المواصفات والمقاييس والصحة والدفاع المدني .

وامتدح مدير شرطة الولاية جهود منسوبي الجمارك ومكافحة التهريب في الاطلاع بدورهم كاملا في حماية الاقتصاد الوطني وحماية المجتمع والتصدي لكافة انشطة التهريب مع القوات النظامية الاخرى

فيما قال العميد حقوقي دكتور محمد نصر عبدالله مدير إدارة جمارك ولاية النيل الأبيض ان البضائع التي تم ابادتها تأتي استكمالا لدور الجمارك في حماية المجتمع من السلع المخالفة للمواصفات، مؤكدا تسخير كافة إمكانيات إدارته بهدف الاستمرار في عمليات الانتشار الواسع بجميع محليات الولاية من أجل تحقيق الاهداف المنشودة للحفاظ على الإقتصاد الوطني وصحة الانسان.

وأشار إلى ان هذه الابادة هي امتداد لجهود الجمارك ومكافحة التهريب في التصدي لانشطة التهريب وحماية الحدود وبناء القدرات في كافةجوانب العمل الجمركي والتي تدفع بتسهيل وتسريع وتيرة التجارة الدولية والتحصيل العادل والفعال للايرادات.

وفي ذات السياق ابان العقيد شرطه حافظ ادم أبكر رئيس فرع الحظيرة الجمركية المشرف على عملية الابادة ان الكمية المبادة من السلع المنتهية الصلاحية تصب في إطار جهود الجمارك في حماية صحة وحياة الانسان من السلع والمنتجات الغير مطابقه للمواصفات .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إبادة بضائع بقيمة جنيه فاسدة مليون

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”

البلاد – الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن” معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة” الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني؛ حيث تستقبل البلاغات بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • حملات أمنية ترصد مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • رئيس "حماية المستهلك" يطّلع على مرافق سوق "سلال" في بركاء
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي