أصبحت مشكلة سوء تغطية شبكات الجوال ظاهرة تؤثر على الكثير من المدن في مصر، ومن بين هذه المدن تبرز مدينة أبو زنيمة كواحدة من المناطق الأكثر تأثرًا. يواجه سكان أبو زنيمة تحديات كبيرة بسبب عدم توفر خدمات الجوال بالشكل المطلوب.

تعبّر شكاوى الأهالي عن حجم المعاناة التي يمرون بها يوميًا. أحد المواطنين يشير إلى أنه عندما يريد أن يتحدث في الهاتف، لا بد أن يخرج من منزله ويجلس في مكان معين يعرفه الأهالي جيدًا.

هذا المكان الوحيد الذي يمكنهم فيه سماع المكالمات بوضوح. وهذا ليس مجرد إزعاج، بل أمر يؤثر على الخصوصية والراحة الشخصية.

وصرح محمد ابونور أحد أهالى ابوزينمة، إلى أن مدينة أبوزينمة تعاني من إهمال من قبل شركات الاتصالات، وهذا أمر غير مقبول. يجب على هذه الشركات الكبرى أن تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية وأن تزيد من عدد أبراج دعم الشبكات لتوفير تغطية جيدة في هذه المنطقة وعلى الطرق المحيطة بها.

قد قام هذا المواطن وغيره بتقديم شكاوى لجميع الجهات المعنية، بدءًا من رئيس المدينة وصولاً إلى رئاسة الوزراء. لكن، للأسف، لم يتحرك أحد لحل هذه المشكلة المتفاقمة. يبدو أن تلك الشكاوى تجاهلت أو تم تجاوزها دون أدنى اهتمام.

من الواضح أن مشكلة سوء تغطية الجوال في مدينة أبو زنيمة تتطلب انتباهًا عاجلًا وحلا فعّالًا. الاتصال الجيد هو أمر أساسي في حياة الناس اليومية، ويجب على شركات الاتصالات والجهات المعنية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه سكان تلك المدينة وتقديم الحلا المناسب لتحسين تغطية الشبكات في المنطقة. ينبغي ألا ننسى أن الاتصالات تعزز من التواصل وتسهم في تحقيق التقدم في المجتمعات، وهذا الحق يجب أن يكون متاحًا للجميع دون استثناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكان مدينة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟

ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن، من أحد المتابعين، نصه: "سلام عليكم، هل يؤثر تغير رقم الجوال عندما تكون الدفعة تحت الإجراء للصرف أو وقت دراسة الأهلية؟".

وأوضح حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أن تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء لا يؤثر على وقت دراسة أهلية حساب المواطن.

وعليكم السلام ، لا يؤثر ذلك ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 4, 2024

ومن المرتقب إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 80 عن شهر يوليو 2024 يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو 2024، حيث أوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يوليو المقبل، حتى الآن، موضحًا أنه في حال صدرت نتيجة الأهلية للمستفيد وأنه "مؤهل" بتاريخ 2024-06-25 وكان مستحقا سيشمله الدعم، ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم التقديرية، عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط: https://portal.ca.gov.sa/

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي