منذ 7 سنوات، ارتدى ياسين عدلي قميص منتخب فرنسا، للمرة الأولى، بعدما اختار تمثيل الديوك الفرنسية، رغم أصوله الجزائرية التي ينحدر منها، لكن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تمنحه الفرصة القانونية لارتداء قميص أي من المنتخبين.

منتخب الجزائر يرغب في استعادة ياسين عدلي من فرنسا

ياسين عدلي الذي ارتدى قميص منتخب فرنسا في جميع فئاته العمرية، لايزال في حسابات منتخب الجزائر، الذي يرغب في استعادته، والاستفادة من خدمات أحد أهم الأسماء الموجودة على الساحة الرياضية في الوقت الحالي، بحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية.

الأداء الاستثنائي الذي قدمه اللاعب الشاب مع إنتر ميلان، في إثارة التساؤلات حول رغبته في تمثيل منتخب الجزائر خلال التوقف الدولي المقبل، المقرر منتصف أكتوبر الجاري، والذي يشهد ملاقاة منتخب مصر، تحديدًا يوم 16 من الشهر ذاته.

ياسين عدلي عاش تجربة تمثيل فرنسا في العديد من فئات العمر الصغيرة، ورغم ذلك فإنه لا يزال قادرًا على تغيير جنسيته الكروية لتمثيل منتخب الجزائر، وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم،  لكن بشرط أن يقدم اللاعب طلبًا رسميًا لفيفا.

لم تكن الرغبة من اتجاه واحد فقط، بل صرح ياسين عدلي مسبقًا عن رغبته في ارتداء قميص «محاربي الصحراء»، لكنها لا تزال مجرد رغبة لم تترجم إلى طلب رسمي طلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لتغيير جنسية اللاعب الكروية.

في جميع الأحوال وإن قدم طلبًا بتمثيل منتخب الجزائر، خلال الفترة المقبلة، لن يتمكن من الانضمام لمنتخب محاربي الصحراء، خلال الفترة الدولية المقبلة بسبب ضيق الجدول الزمني، إذ سيتحتم عليه القيام بتلك الخطوة الرسمية بهدف الحصول على موافقة «فيفا» لتمثيل منتخب بلاده.

منتخب الجزائر على موعد مع مواجهة منتخب مصر، وديًا يوم 16 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن استعدادات الطرفين للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ياسين عدلي منتخب الجزائر ياسين عدلي مصر والجزائر منتخب فرنسا منتخب الجزائر منتخب الجزائر یاسین عدلی

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا

وصلت بعثة منتخب الشباب مواليد ٢٠٠٤ لكرة اليد إلى تونس؛ استعدادا لخوض منافسات  بطولة أفريقيا في نسختها ال٣١ المقامة خلال الفترة من ٩ وحتى ١٦ سبتمبر من العام الجاري.

 

وحرص اتحاد اليد برئاسة دكتور محمد الامين علي إعداد شبابنا  علي افضل وجه  ، وراهن عليهم خلال منافسات دورة الألعاب الأفريقية للكبار التي اثقلت مهارتهم وخبراتهم   ، وهناك حقق الشباب كبري مفاجآت البطولة وعادوا باللقب ، ولذلك يستهدف شبابنا بقيادة مديره الفني طارق محروس التتويج بالبطولة ،  
خاصة ان  المجموعه  تمتلك خبرات كبيرة منذ التتويج.
 

ويلعب منتخبنا في بطولة أفريقيا  في تونس في المجموعة الأولي مع المغرب وغنيا ومالي.


من جانبه اكد الدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد ان ثقته كبيرة في شباب هذا الجيل ، واشار الي ان رهانه عليهم ابعد من بطولة أفريقيا نظرا لقدراتهم الكبيرة مع مديرهم الفني طارق محروس في وجود المخضرم كابتن محمد الألفي المشرف علي المنتخبات ..
واختتم دكتور الامين تصريحاته متمنيا التوفيق لشباب مصر ومستقبل كرة اليد والعودة بكاس البطولة سالمين .

مقالات مشابهة

  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • عدلي القيعي يوجه رسالة لجهاز حسام حسن.. ويوضح سبب غياب جماهير المنتخب
  • «الرهان الناجح» لسباليتي ينتظر التأكيد في بودابست
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • منتخب مصر لكرة اليد ٢٠٠٤ يصل تونس استعدادا للمشاركة ببطولة أفريقيا
  • مرموش يعود للتهديف مع الفراعنة بعد غياب 8 شهور
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • بعد ارتدائه قميص ميسي.. أول تعليق لـ ديبالا
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية