عندما بدأ لاليت كومار سباق 100 متر للرجال في نهائي بطولة ولاية دلهي لألعاب القوى، الثلاثاء، كان العداء البالغ عمره 20 عاما يعلم أنه سيحتل المركز الأول، لأنه لم يكن هناك غيره على خط البداية. 

وقبل بداية السباق بقليل، انسحب جميع منافسي كومار السبعة من السباق الذي أقيم على ملعب جواهر لال نهرو بالعاصمة بسبب أعذار مثل الشد العضلي.

 

Only one participant turned up today for the 100m finals at the Delhi State Championships, fearing dope tests. For a more detailed story read tomorrow's Express https://t.co/AimeKjmnFA pic.twitter.com/mPeAixgIlB

— Andrew (@AndrewAmsan) September 26, 2023

غير أن المنظمين يشتبهون في أنهم انسحبوا بعد علمهم بالوصول الوشيك لمسؤولين من وكالة مكافحة المنشطات الهندية، وفق رويترز.

ونشر  أيضا مقطع لحمام مليء بالحقن، ما يشير إلى تعاطي المنشطات قبل بدء السباق

وقال سكرتير اتحاد دلهي لألعاب القوى، سانديب ميهتا: "قد يكون الانسحاب أحيانا مفهوما، لكن عندما ينسحب سبعة متسابقين، فهذا يعني أن هناك شيئا مريبا"، مشيرا إلى أن "بعض الرياضيين لم يحضروا لاستلام ميدالياتهم، ما أثار المزيد من الشكوك حول تعاطي المنشطات". 

وأضاف أن هناك بعض المتسابقين اختفوا قبل المنافسة "ويجب اختبارهم من قبل وكالة مكافحة المنشطات الهندية، ومن سيثبت تناوله للمنشطات سيتم حظره في دلهي وسنوصي الاتحاد الهندي لألعاب القوى بحظرهم أيضا". 

وتعاطي المنشطات مشكلة خطيرة في الهند، حيث احتلت البلاد المرتبة الثانية بعد روسيا في انتهاك القواعد في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الذي نشر في مايو الماضي.

وكومار، الذي تم الاحتفاء به على وسائل التواصل الاجتماعي لكونه "رياضي نزيه في رياضة قذرة"، شعر بالفزع من الطريقة التي انتهت بها المنافسة.

وقال لصحيفة إنديان إكسبريس: "كنت أتطلع إلى التنافس ضد أفضل الرياضيين، لكن لم يحضر أحد"، مضيفا "كان الجميع خائفين من إجراء الاختبار". 

وقرر اتحاد دلهي لألعاب القوى منح كومار ميدالية وشهادة على الرغم من أنه كان العداء الوحيد في النهائي، معتبرا أنه "ليس خطأه أن يختفي المنافسون قبل النهائي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»

أكد محمود فتح الله نجم منتخب مصر السابق، أن غياب اللوائح تسبب في الجدل الذي صاحب إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز، الجمعة الماضية، في الدوري المصري، بسبب حريق نتج عن ماس كهربائي باستاد الإسكندرية.

وأضاف فتح الله، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أنه إذا كانت هناك لوائح واضحة لأصبحت الأمور أفضل للكرة المصرية، موضحًا أن قرار إقامة المباراة من 40 دقيقة قبل يوم واحد يؤكد حالة التخبط.

وأشار إلى أن الكثير مما يحدث في الوسط الرياضي عشوائيًا، مضيفًا «سنظل على نفس الحال في دوامة لن نخرج منها بسهولة، والدليل القرار الذي صدر بإعادة ما تبقى من المباراة، قبل يوم واحد فقط على موعدها الذي تم تحديده».

وأكد مدرب بيراميدز السابق، أن مشاكل المصرية كثيرة لا يمكن حصرها خاصة وأنها منذ سنوات طويلة، مضيفًا «الواقع لا يقول أن الكرة المصرية صناعة، ويؤكد أنها مجرد أكل عيش وسبوبة».

مقالات مشابهة

  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)