صدى البلد:
2024-06-27@08:47:49 GMT

مستوي قياسي.. الروبل الروسي ينهار أمام الدولار

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

انخفض الروبل الروسي متجاوزًا حاجز الـ100 روبل مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، حيث تستمر تدفقات العملات الأجنبية إلى الخارج وتغير الميزان التجاري في التأثير على العملة.

وكانت المرة الأخيرة التي تم فيها تداول الروبل بسعر 100 مقابل الدولار الأمريكي في 14 أغسطس.

وتعافت العملة الروسية قليلاً خلال الصباح ليتم تداولها أعلى بقليل من 99 مقابل الدولار.

كما حقق الروبل الروسي مكاسب طفيفة مقابل اليورو، بعد انخفاضه إلى مستوى منخفض بلغ 104.6.

رئيس الوزراء الروسي: نخطط لاستخدام الروبل على نطاق أوسع عالميًا مجلس الدوما يعلن دعم دمج "الروبل الرقمي" في النظام الضريبي الروسي

ويعزى ضعف الروبل إلى ارتفاع الطلب وعدم كفاية المعروض من العملات الأجنبية في البلاد (بما في ذلك الطلب من المستوردين)، فضلا عن التغيرات في الميزان التجاري للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الروبل الروسي الدولار الأمريكى الدولار الروبل

إقرأ أيضاً:

العملات الآسيوية تهوي مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي

هوت العملات الآسيوية مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم في اليابان والولايات المتحدة التي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة العالمية.

 

 العملات الآسيوية

 

ويتداول الين حاليا بالقرب من 160 يناً للدولار، وهو مستوى قد يدفع السلطات اليابانية للتدخل لدعمه مجددا، وفقا لما ذكره كبير مسؤولي العملة اليابانية.

 

فى حين تراجعت أسواق الأسهم في كوريا الجنوبية وهونغ كونغ والصين وسط عدم وضوح التوقعات بشأن أسعار الفائدة للبنوك المركزية.

 

صعود الدولار في السوق المصرفي يدعم الذهب ليقترب من 3170 جنيها سعر الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين

 

الدولار يتراجع والين يقترب من مستوى 160 

 

الدولار 

 

انخفض الدولار بشكل طفيف اليوم الاثنين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في 8 أسابيع تقريبا، في حين تراجع الين قرب مستوى 160 للدولار وسط تجدد المخاوف بشأن تدخل محتمل جديد لدعم العملة.

 

وهبط الين إلى 159.94 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل عندما لامس الين أدنى مستوى له في 34 عاما عند 160.245، مما دفع السلطات اليابانية إلى إنفاق ما يقرب من 9.8 تريليون ين لدعم العملة.

 

وصعد الين قليلا في أحدث التداولات إلى 159.75 للدولار بعد أن قال كبير المسؤولين عن سياسة العملة ماساتو كاندا اليوم الاثنين إن السلطات ستتخذ الخطوات المناسبة إذا كانت هناك حركة مفرطة في النقد الأجنبي وإن إضافة اليابان إلى قائمة مراقبة وزارة الخزانة الأميركية لن يقيد إجراءاتها.

 

وانخفض الين، الحساس للغاية لعوائد سندات الخزانة الأميركية، أكثر من 10% مقابل الدولار منذ بداية العام وحتى الآن، تحت وطأة الفارق الكبير بين أسعار الفائدة في اليابان والولايات المتحدة.

 

وفي ظل ارتفاع الإقبال على صفقات فروق أسعار الفائدة، والاقتراض بالين بأسعار فائدة منخفضة لشراء عملات ذات عوائد أعلى، ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي إلى أعلى مستوياتهما منذ 17 عاما مقابل الين.

 

وتتجه أنظار السوق هذا الأسبوع إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) للتضخم، المقرر صدوره يوم الجمعة.

 

 

وجاء مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 105.66 متراجعا عن أعلى مستوى في 8 أسابيع تقريبا عند 105.91 الذي لامسه الأسبوع الماضي.

 

وتركز الأسواق أيضا خلال هذه الأيام على التطورات الجيوسياسية، إذ تنعقد أول مناظرة رئاسية أميركية يوم الخميس وتنطلق الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الفرنسية مطلع الأسبوع المقبل.

 

وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.07125 دولار، لكنه تراجع 1.2% في يونيو حتى الآن. وتتعرض العملة لضغوط منذ دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، تم تداول اليوان في السوق الفورية عند 7.2609 للدولار ضمن نطاق ضيق للغاية وقريب من أدنى مستوى له في 7 أشهر، متأثرا بقوة الدولار واسعة النطاق ومخاوف بشأن ضعف ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

مقالات مشابهة

  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • إنهيار قياسي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية "أسعار الصرف"
  • عقب الانهيار الكبير.. إليكم آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر العملات الرئيسية أمام الروبل
  • استقرار العملات الأجنبية أمام الجنيه صباح اليوم
  • الدولار يهبط قرب مستوى 160 ينا مع مخاوف من تدخل السلطات اليابانية
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل أمام العملات الرئيسية
  • انهيار جنوني.. تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في محلات الصرافة
  • العملات الآسيوية تهوي مقابل الدولار للجلسة الثالثة على التوالي
  • هبوط مدوٍ جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الاثنين.. آخر تحديث