كشفت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم، الثلاثاء، أنه قد يتم حظر الهواتف المحمولة من المدارس في بريطانيا إذا نجحت المحاولة الأخيرة لتمرير هذا الإجراء من قبل وزيرة التعليم المحافظة جيليان كيجان.

ويشجع الوزراء بالفعل مديري المدارس في بريطانيا على الحد من استخدام الهاتف، حيث وضعت العديد من المدارس قيودًا، لكن هيئة الإذاعة البريطانية ذكرت أن كيجان أرادت أن تقدم إرشادات موسعة، وقالت مصادر حكومية للإذاعة إنها واثقة من أنه سيكون لها تأثير.

 

وسيتم إصدار التوجيهات "قريبا"، على الرغم من أن شبكة بي بي سي قالت إنه لم يتم الإعلان عن تاريخ محدد.

وقال مصدر حكومي لصحيفة ديلي ميل: “تعتقد جيليان أن الهواتف المحمولة تشكل تحديًا خطيرًا من حيث التشتيت والسلوك التخريبي والتنمر. إنها واحدة من أكبر القضايا التي يتعين على الأطفال والمعلمين التعامل معها، لذلك ستحدد طريقة للمضي قدمًا لتمكين المعلمين من حظر الهواتف المحمولة في الفصول الدراسية."

وفي يوليو الماضي، أوصى تقرير للأمم المتحدة بحظر الهواتف الذكية في المدارس لمعالجة تعطيل الفصول الدراسية، وتحسين التعلم والمساعدة في حماية الأطفال من التنمر عبر الإنترنت.

وقالت منظمة اليونسكو، وكالة التعليم والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة، إن هناك أدلة على أن الاستخدام المفرط للهاتف المحمول مرتبط بانخفاض الأداء التعليمي، وأن المستويات العالية من وقت الشاشة كان لها تأثير سلبي على الاستقرار العاطفي للأطفال.

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي: “إن الثورة الرقمية تحمل إمكانات لا تقدر بثمن، ولكن مثلما تم إطلاق التحذيرات حول كيفية تنظيمها في المجتمع، يجب إيلاء اهتمام مماثل للطريقة التي يتم استخدامها في التعليم.”

وقال تقرير اليونسكو إنه ينبغي للدول أن يكون لديها أهداف ومبادئ واضحة لضمان أن تكون التكنولوجيا الرقمية في التعليم مفيدة وتجنب الضرر.

وهذه هي المحاولة الثالثة على الأقل من قبل المحافظين لتقديم هذا الإجراء. وفي العام الماضي، اعتبرت وزارة التعليم هذا الأمر غير ضروري لأنها تعتقد أن معظم المدارس تقوم بما يكفي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا الهواتف التعليم الجارديان ميل الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر

الجديد برس:

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، إن قطاع غزة يواجه أزمة تعليمية كبيرة، بحيث تجاوز عدد الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، منذ أكثر من 8 أشهر، 625 ألف طفل.

وأشارت وكالة “الأونروا”، في تغريدة على منصة “إكس”، يوم الجمعة، إلى أن 300 ألف من هؤلاء طلاب في مدارسها داخل القطاع.

وقالت “الأونروا” إن الأنشطة التعليمية والترفيهية، التي تقدمها فِرق الوكالة، “ضرورية لتحضير الأطفال للعودة إلى المدارس، واستعادة حقهم في التعليم”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة نشر، في منتصف شهر يونيو الجاري، أرقاماً صادمة بشأن واقع الأطفال في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي إن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض، من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

وفي سائر إحصاءات العدوان على قطاع غزة، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن نحو 1500 طفل فقدوا أطرافهم، أو لديهم عاهات دائمة، من جراء العدوان.

وأفاد المكتب بأن 33 طفلاً فقدوا حياتهم بسبب المجاعة وسوء التغذية، محذراً من أن كل الأطفال معرضون للإصابة بالأوبئة.

More than 625,000 children in #Gaza have been out of school for over 8 months – 300,000 of them were @UNRWA students before the war

Play and learning activities provided by @UNRWA teams are critical in preparing children to get back to school and restore their right to education pic.twitter.com/lRTbSFpYFW

— UNRWA (@UNRWA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • المتهمون بسرقة هواتف المحمول: بنخطفها من الضحايا باستقلال دراجة نارية
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • الحرب.. أزمة التعليم ترسم ملامح تقسيم السودان