صدى البلد:
2024-09-16@15:01:50 GMT

روسيا ترفع رسوم التأشيرة لسكان هذه الدول .. تفاصيل

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أفادت وكالة أنباء “آر بي كيه” الروسية، بأن روسيا ستزيد بشكل كبير رسوم التأشيرة للمواطنين من دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأوروبية الأخرى.

ووفقا لمصادر حكومية، وافقت اللجنة بالفعل على التغييرات التي اقترحتها وزارة الخارجية.

وقالت “آر بي كيه”، إنه بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 عضوا، أدرج مشروع القانون أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا باعتبارها الدول المتضررة من هذه الخطوة.

كما تم الاستشهاد بالدنمارك، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، على وجه التحديد.

ووقعت موسكو وكوبنهاجن اتفاقا لتبسيط عملية الحصول على التأشيرة في عام 2008، على الرغم من تدهور العلاقات الثنائية في السنوات الأخيرة.

وبعد أن خفضت الدنمارك عدد أوراق الدخول الصادرة للروس، علقت القنصلية الروسية في كوبنهاغن عمليات إصدار التأشيرات في سبتمبر.

وقالت “آر بي كيه”، إن رسوم التأشيرة لمواطني الدول المدرجة سترتفع من 37 إلى 73 دولارًا (35 إلى 70 يورو) حاليًا إلى 50 إلى 300 دولار (48 إلى 286 يورو)، اعتمادًا على نوع تصريح الدخول.

أوكرانيا تعلن إسقاط صاروخ كروز و29 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا قصتها مأساوية.. تفاصيل تكريم سلطات روسيا مواطنا تركيا بسبب شابة حامل

وبموجب مشروع القانون، لن يغطي برنامج الإعفاء من التأشيرة الروسية عدة فئات من الزوار من هذه البلدان.

ويشمل ذلك الأقارب المقربين للمواطنين الروس والمسؤولين والطلاب والرياضيين والأشخاص المشاركين في الأنشطة العلمية والثقافية وأولئك الذين يسافرون إلى روسيا لأسباب إنسانية مثل العلاج الطبي أو لحضور جنازة.

وقالت وزارة الخارجية إن هذه الإجراءات ستسمح لها بمضاعفة دخلها من إصدار التأشيرات.

وتأتي هذه الخطوة ردًا على انسحاب الدول المدرجة في اتفاقيات السفر مع روسيا بعد اندلاع الصراع الأوكراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الاتحاد الأوروبي التأشيرة تأشيرة روسيا

إقرأ أيضاً:

مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا

دان وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، السبت، تزوير إيران لروسيا بصواريخ باليستية من أجل استخدامها في حربها المستمرة مع جارتها أوكرانيا، وهو الأمر الذي تنفيه طهران بشدة.

وقال وزراء خارجية المجموعة، في بيان، بعد اجتماع في العاصمة الإيطالية روما، "يتعين على إيران أن توقف على الفور كل الدعم للحرب غير القانونية وغير المبررة التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

وأضاف البيان، أن على إيران أيضا "إيقاف نقل صواريخ باليستية وطائرات مسيرة والتكنولوجيا ذات الصلة التي تشكل تهديدا مباشرا للشعب الأوكراني وكذلك الأمن الأوروبي والدولي على نطاق أوسع".


وتتولى إيطاليا حاليا رئاسة مجموعة الدول السبع، التي تضم معها كندا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

وكانت إيران زودت روسيا بطائرات مسيرة من طراز "شاهد" لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا، لكنها نفت إمدادها موسكو بصواريخ باليستية.

وذكر بيان مجموعة السبع، أن "روسيا استخدمت الطائرات الإيرانية بدون طيار لقتل المدنيين الأوكرانيين ومهاجمة نقاط البنية التحتية الحيوية"، مشددا على ضرورة أن "توقف إيران فورا كل دعمها للحرب الروسية غير القانونية وغير العادلة ضد أوكرانيا".

والخميس، أعلنت وزار الخارجية الإيرانية استدعاء سفراء كل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران بسبب الاتهامات بنقلها صواريخ باليستية إلى روسيا.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، فإن الاستدعاء الإيراني لسفراء الدول الأوروبية الأربع جاء بهدف إدانة الاتهامات الموجهة إلى طهران.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني صحة الاتهامات بنقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا، مشيرا إلى أن التقارير المتعلقة بهذا الملف "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي للاحتلال الإسرائيلي.


وكتب كنعاني في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "نشر تقارير كاذبة ومضللة عن نقل أسلحة إيرانية إلى بعض الدول ما هو إلا دعاية قبيحة لإخفاء الدعم الكبير غير المشروع بالأسلحة الذي تقدمه الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية للإبادة الجماعية في غزة".

والثلاثاء، اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في لندن، إيران بأنها تزود روسيا بصواريخ باليستية، مشيرا إلى أن موسكو تستعد لاستخدامها في أوكرانيا خلال أسابيع.

وشدد بلينكن على عزم واشنطن فرض عقوبات على طهران لتجاهلها التحذيرات الغربية بهذا الشأن.

وكان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، أشار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بلينكن في لندن، إلى وجود "وتيرة مقلقة من الدعم الإيراني المتزايد لروسيا"، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • تفاصيل إصابة رئيس جزر القمر في عملية طعن
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • الخارجية الروسية: الخطاب حول رفع الحظر على توجيه الضربات إلى روسيا بالأسلحة الغربية لا يعزز الاستقرار والسلام
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا