جريدة الوطن:
2024-10-05@09:54:44 GMT

أوراق الخريف : ثلاث سنوات.. نجاحات وإنجازات

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أوراق الخريف : ثلاث سنوات.. نجاحات وإنجازات

ثلاث سنوات من الإنجازات والنجاحات حقَّقها سُموُّ الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دَولة الكويت الشَّقيقة منذ أن تبوَّأَ مقاليد الحُكم، لِيقودَ مَسيرة النهضة والازدهار في بلاده في أصعب الظروف التي يمرُّ بها العالَم من صراعات وأزمات وحروب وتداعيات (كوفيد 19) وغيرها.
فبحكمته وسريرته الصافية وبهدوئه المعهود، تولَّى القيادة وقادَ السفينة رغم عواصف الأمواج الداخليَّة والصراعات الخارجيَّة، بأمانٍ دُونَ ضرر ولا ضرار، ونجح في لملمة الأوضاع وبناء البيت الكويتي من الداخل لِيكُونَ قويًّا صلبًا وموحدًا ينعم بالأمن والرخاء.

لذا يتذكر الأشقاء في الكويت يوم 29 سبتمبر 2020 جيدًا، يوم وفاة رجل الإنسانيَّة والدبلوماسيَّة سُموِّ الشيخ صباح الأحمد الصباح، ويوم تولَّى سُموُّ الأمير الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحُكم في اليوم التالي، لِيكملَ مَسيرة العطاء والنَّماء في دَولة الخير والإنسانيَّة والحُب الكبير لكُلِّ الأشقاء والأصدقاء.والأمير نواف ـ حفظه الله ـ الحاكم الـ16 للكويت يعمل بكُلِّ هدوء وحكمة للحفاظ على مكاسب بلاده داخليًّا وخارجيًّا والسَّير على نهج السَّابقين، ورفعة الكويت وعزَّتها هو وولي عهده الأمين الأمير مشعل الذي يعمل ليل نهار لتحقيق رؤية بلاده المستقبليَّة وضمان كرامة شَعبه ورفاهيَّته. واليوم نرى أنَّ السِّياسة الكويتيَّة الناجحة والنهج الحكيم الذي تسير عليه جعلها دَولة سلام في حلِّ المشكلات والأزمات بَيْنَ الدوَل واحترام سيادة الدوَل وعدم التدخل في شؤونها الداخليَّة، والتمسُّك بالشرعيَّة الدوليَّة والحفاظ على الأمن والسِّلم الدوليين. سياسة واضحة لَمْ تتغير ولَمْ تتبدل ولها بصمات واضحة في هذا الإطار خلال السنوات الماضية. ومن هذا المنطلق، كُلَّما شاهدت أو زرت الكويت، التي يضرب بها المَثل في الوحدة والوطنيَّة والوئام، أدعو الله العلي القدير أن يكُونَ النسيج الاجتماعي قويًّا، كما عهدناه بعيدًا عن الاحتقان السِّياسي أو الطائفي، فالكويت في أمان وازدهار في عهد أُسرة آل الصباح. ومواقف دَولة الكويت في عهد سُموِّ الشيخ نواف الأحمد ظلَّت ثابتة فهي داعمة للقضيَّة الفلسطينيَّة العادلة دعمًا غير محدود، حيث تؤكِّد دَولة الكويت دومًا الوقوف إلى جانب الشَّعب الفلسطيني، وأنَّ هذه القضيَّة كانت ولا تزال القضيَّة الأولى لدَيْها . واليوم نرى أمير الكويت ووليَّ عهده يحرصان كُلَّ الحرص على الديمقراطيَّة في الكويت، والعمل على استقرار مجلس الأُمَّة، وأن تكُونَ هناك شراكة حقيقيَّة وشفَّافة مع الحكومة، وإطلاق للحريَّات والاستماع للمواطن وتحقيق ما يصبو إليه من رفعة ونجاح.
وستبقى الكويت الحبيبة شعلة نشاط مهما قيل عَنْها، فبرلمانها هو الحياة وهو الاستقرار والرئة التي تتنفَّس مِنْها الكويت، فحافظوا عليه من خلال الكفاءات البرلمانيَّة والتي ترغب في العمل الوطني وتحقيق الازدهار للشَّعب الكويتي في كُلِّ المجالات. اليوم أمسكت القلم لأباركَ للحكومة الكويتيَّة والشَّعب الشقيق بمرور ثلاث سنوات على حُكم الأمير نواف الأحمد الصباح ـ حفظه الله ـ مستذكرًا مواقف هذه البلاد الثابتة والمُشرِّفة تجاه سلطنة عُمان خصوصًا، ودوَل الخليج والأُمَّة العربيَّة عامَّة والتي لا يُمكِن أن تغيبَ عن البال بمرور الأيَّام والشهور والسنوات، سائلًا المولى تعالى أن يحفظَ الكويت ويديمَ عَلَيْها نعمة الأمن والأمان والرَّخاء، وأن يديمَ على سُموِّ الأمير موفور الصحَّة والعافية.. فثلاث سنوات وعهدكم نجاحات يا سُموَّ الأمير نواف الطيب والوفاء.. والله من وراء القصد.

د. أحمد بن سالم باتميرا
batamira@hotmail.com

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نواف الأحمد

إقرأ أيضاً:

الدويش: أظن العقيدي كان موقوفًا حتى عن العلاج

نواف السالم

علق الإعلامي محمد الدويش على سفر نواف العقيدي حارس مرمى النصر ، لأجراء فحوصات طبية دقيقة على الظهر، من أجل تحديد إصابته والبرنامج التأهيلي الخاص به.

وكتب الدويش على صفحته الخاصة علي موقع اكس ” ليس أعجب من إيقاف اللاعب نواف العقيدي إلا إصابته .. أظنه كان موقوفًا حتى عن العلاج ! ” .

والجدير بالذكر أن العقيدي كان يُعاني من إصابة في الظهر، الأمر الذي دفعه لإجراء جراحة في ديسمبر 2023، ليعود بعدها إلى الملاعب ويُشارك مع فريقه والمنتخب الوطني .

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • السجن ثلاث سنوات للجزائرية المتهمة بالتحريض على أحداث الفنيدق
  • عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد
  • الدويش: أظن العقيدي كان موقوفًا حتى عن العلاج
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • 4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد
  • سمو ولي العهد يقوم بزيارة الأمير الوالد في قصر الوجبة بالدوحة
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا