قال محمد درغام المنسق العام لمهرجان الزيتون في العريش، إن الفترة المقبلة سيتم تنفيذ عدة فعاليات ومسابقات في المهرجان، بينها مسابقة ملكة جمال الزيتون، وأهم قصيدة شعرية كتبت من أجل شجرة الزيتون.

مهرجان الزيتون لأول مرة في سيناء

وأضاف «درغام»، أن المهرجان يقام لأول مرة في سيناء، والمقصود منه لفت الأنظار تجاه شجرة الزيتون وزراعتها والاهتمام بها، والمستهدف هو زراعة مليون شجرة زيتون في القرى والمناطق الصحراوية والزراعية، سواء في العريش أو الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء.

وقال عماد البلك، أحد القائمين على المهرجان، إن المبادرة تم توسيعها لتشمل سباق عدة مسابقات، مثل الجري وملكة جمال الزيتون، وأيضا أجمل قصيدة شعرية، وأحسن أكلة سيناوية يتم طبخها، وستكون هناك لجنة متخصصة في كل المجالات لتحديد الفائزين، وتوزيع الجوائز التي سيتم الإعلان عنها خلال يومين.

وزير الشباب والرياضة يثني على زراعة الزيتون

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، افتتحا المهرجان الأول للزيتون في مدينة العريش.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على المجهودات المقامة في المهرجان، ودور مديرية الزراعة في إعادة زراعة الزيتون بشكل كبير، وأيضا التكنولوجيا الكبيرة في عملية العصر والتخليل المقامة بمنطقة جنوب العريش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الزيتون العريش شمال سيناء جنوب العريش الشباب والرياضة شجرة الزيتون

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش