قرر اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تطوير المدن السكنية بالسويس من منطقة الإيمان بحي الأربعين.

شبكة صرف وإنارة ودهانات

وأوضح محافظ السويس، أن التطوير يشمل تنفيذ كل الأعمال التي جرت في المناطق السكنية بالمرحلة الأولى، وشملت رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي وأعمال إحلال وتجديد خطوط الصرف بالعمارات السكنية والإنارة العامة، وصيانة مداخل العمارات السكنية والواجهات مع أعمال الدهانات، فضلا عن أعمال الرصف، وصيانة خطوط التليفونات والمياه والغاز الطبيعي، وكذلك خطوط الكهرباء المغذية للوحدات السكنية.

تطوير وتجميل المناطق السكنية

وتابع محافظ السويس، أن أعمال التطوير تتضمن تجميل المناطق السكنية المستهدفة، حيث يشمل تنفيذ مسطحات خضراء، وملعب خماسي، ومناطق لألعاب الأطفال، بجانب سوق حضاري بديلا عن الأسواق العشوائية وتجمعات الباعة والأكشاك.

وذكر محافظ السويس، أن أعمال التطوير والتحديث لن تمس أرزاق أصحاب الأكشاك طوال فترة التتفيذ، حيث سيتم تقنين الأوضاع بأشكال حضارية لمصلحة البائعين ومواطني المنطقة.

ووجه محافظ السويس ببدء الأعمال اليوم الثلاثاء، حيث توجهت لجنة ضمت أحمد وزيري السكرتير العام المساعد واللواء هشام الشيمي رئيس حى الأربعين، ومديري إدارات الطرق والإسكان والصرف الصحي، لمتابعة بدء العمل وإزالة أي معوقات تؤثر سلبا على المضي قدما في أعمال التطوير وإنجازها في أقرب وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس التطوير العمراني شبكة الصرف الصحي محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إنهم وضعوا إطار عمل، بشأن اتفاق بين الاحتلال وحماس، من أجل إكمال صفقة البتادل ووقف إطلاق النار بغزة.

وجاء الحديث عن إطار العمل، بالتزامن مع الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بحسب "سي أن أن".

وقدمت "حماس" مؤخرا ردا للوسطاء القطريين والمصريين، وهي خطوة يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أنها ستمكن الطرفين من الدخول في مفاوضات مفصلة للتوصل إلى اتفاق، ومع ذلك، فإن الاتفاق لم يتم الانتهاء منه بعد، كما أنه ليس مضمونا.

وطرح بايدن المقترح المكون من 3 مراحل في خطاب ألقاه في أيار/مايو الماضي، وتشمل المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل "انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة والإفراج عن عدد من الأسرى بينهم نساء ومسنون وجرحى مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

 وستسمح المرحلة الثانية بـ"التبادل مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الأحياء المتبقين، بما في ذلك الجنود الذكور"، وقال بايدن إنه في المرحلة الثالثة "ستبدأ خطة إعادة إعمار كبرى في غزة وستتم إعادة أي رفات للرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم".



وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن بايدن ونتنياهو بدا أنهما قد توصلا إلى "اختراق" بشأن الانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية.

وأضاف المسؤول أن الاتفاق بصيغته الحالية "متسق للغاية" مع ما طرحه بايدن في خطابه، ولفت إلى أن "بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بالانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية كانت بمثابة حجر عثرة بالفعل، وأعتقد أننا حققنا انفراجة"،  وذكر: "النص الآن متسق للغاية مع خطاب الرئيس في أيار/مايو وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وحذر المسؤول من أن التوصل إلى اتفاق نهائي قد يستغرق بعض الوقت، وأن الإدارة الأمريكية ستبذل "كل ما في وسعها للمساعدة في التوصل إلى اتفاق نهائي".

وقال: "هذا ليس اتفاق سيتم التوصل إليه في غضون أيام، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، ونحن على استعداد لبذل كل ما في وسعنا لتسهيل التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، اتفاق نهائي".

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تواصل قصف المناطق السكنية في محافظة جنوبية
  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • مصدر: محادثات الرهائن في غزة تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»
  • تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين في المدن الجديدة.. «جهز فلوسك»
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق