السومرية العراقية:
2024-07-07@04:02:21 GMT

قرة باغ تتحول الى مدينة اشباح

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

قرة باغ تتحول الى مدينة اشباح

ذكرت تقارير دولية، اليوم الثلاثاء، أن عاصمة إقليم "ناغورنو قرة باغ" استحالت إلى ما يشبه "مدينة الأشباح" بعد موجة النزوح الجماعي التي ضربتها. وقال مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن عاصمة "ناغورنو قرة باغ" لم يبق بها سوى المئات فقط من السكان، من بينهم المرضى وذوو الإعاقة وكبار السن، واصفًا الشوارع الخالية بأنها "سريالية".



وقال رئيس فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ماركو سوتشي، عبر رابط فيديو من عاصمة قرة باغ، المعروفة باسم ستيباناكيرت، في أرمينيا وخانكندي في أذربيجان "المدينة الآن مهجورة تمامًا".

وأضاف: "المستشفيات لا تعمل، الأطقم الطبية غادرت، كما غادر مدير المشرحة.. لذا فإن المشهد سريالي تمامًا".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: قرة باغ

إقرأ أيضاً:

بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة

أدت المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب على قطاع غزة، إلى تهجير آلاف المواطنين على طرفي الحدود.

اعلان

إلا أن بلدة كريات شمونة شمالي إسرائيل، باتت خالية تمامًا من السكان، مع استهدافها بشكل مستمر من قبل الحزب اللبناني.

أريك بن يوسف هو واحد من الإسرائيليين الذي هاجروا من المدينة، وبات يقيم اليوم في فندق مع زوجته وطفليه، بعيدا عن هذه المدينة والتي تبعد 9 كيلومترات عن الحدود مع لبنان.

ويزور أريك المدينة مرة بالأسبوع للاطمئنان على منزله، "ولأن نباتاتي بحاجة إلى الماء".

شاهد: كريات شمونة شمالي إسرائيل.. شاهدة على التوتر المتصاعد مع حزب الله اللبنانيتوتر متصاعد على جبهة لبنان.. حزب الله يطلق عددًا من الصواريخ على كريات شمونة شمال إسرائيل

وبينما كان يتناول فنجانًا من القهوة على شرفته، انطلقت صفارة الإنذار تحذيرًا من هجوم صاروخي.

وفي مكان آخر من كريات شمونة، يقف أريئيل فريش بالقرب من منزله المحترق الذي أصيب بأحد الصواريخ. لكن فريش لم يهرب من المدينة، بل انضم إلى الدوريات الأمنية في المدينة خوفًا من أي عملية تسلل من الحدود.

وتظهر الصور من داخل كريات شمونة كيف أدت المواجهات على الحدود إلى إخلاء المدينة لأكثر من 8 أشهر، وهي المرة الأولى التي تقوم به إسرائيل بإنشاء منطقة آمنة من جهتها.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه إسرائيل لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next حزب العمال يفي بوعده: في أول قرار له ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين إلى رواندا يعرض الآن Next بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيطاليا غزة الهجرة غير الشرعية إسبانيا فرنسا إيران جو بايدن قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 كير ستارمر البرنامج الايراني النووي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • في ذكرى تشييد القاهرة.. النيل يبني عواصم مصر
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق باكاديمية الشرطة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار