تنطلق، غدا الأربعاء، عملية توزيع مادتي الشعير والأعلاف لفائدة المربين والموالين، حسبما أعلنته اليوم الثلاثاء وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في بيان لها.

وجاء في البيان أن “وزارة الفلاحة والتنمية الريفية تنهي إلى علم جميع المربين والموالين أنه سيتم الشروع ابتداء من يوم الأربعاء 4 أكتوبر, في عملية توزيع الشعير لدى الديوان الجزائري المهني للحبوب”, وأنه “سيتم توزيع الأعلاف الموجهة للتغذية الحيوانية لدي الديوان الوطني لتغذية الأنعام “ما بين 3200 دج و3300 دج” وهذا لفائدة مربي الأغنام على مستوى التراب الوطني”.

وذكرت الوزارة بأن إجراءات الحصول على مادتي الشعير والأعلاف “مبسطة إلى أقصى حد وتخضع فقط إلى تقديم شهادة الإحصاء وبطاقة مربي”, مشيرة إلى أن هذه العملية “ستمس كل أنواع المواشي وتستمر على طول السنة”.

ويندرج هذا الإجراء, حسب البيان,  في إطار “عملية حماية وتطوير القطيع الوطني” ويهدف إلى “تبسيط و تسهيل الإجراءات لفائدة الفلاحين والمربين”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

انطلاق التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"

 

مسقط- العُمانية

بدأت بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية أمس فعاليات التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"، الذي ينفذه المشاركون في الدورة الحادية عشرة من مختلف الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، وتستمر فعالياته حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

ويُعد تمرين كلية الدفاع الوطني نتاجًا للحصيلة المعرفية والفكرية التي اكتسبها المشاركون في الدورة، وترجمة عملية للمعارف والبرامج النظرية والأكاديمية في مجال الدراسات الاستراتيجية المتضمنة أحدث تقنيات التدريب على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وترجمة للمهارات الأكاديمية والبرامج النظرية ضمن خطة المنهاج العام والمقررات الأكاديمية للدورة.

ورحَّب اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني مدير التمرين بممثلي الجهات المشاركة في التمرين، وأكد على أهمية الاستفادة من مجريات التمرين والتعامل الأمثل مع القضايا والأحداث الاستراتيجية التي يتضمنها، وتطبيق الإجراءات والاستراتيجيات المطلوبة والتي تلقاها المشاركون خلال فترة دورة الدفاع الوطني الحادية عشرة.

ويهدف تمرين "صنع القرار 11" إلى إثراء فكر المشاركين في مجال صنع واتخاذ القرار على المستوى الإستراتيجي، وتحليل القضايا الاستراتيجية البارزة ضمن أحداث مفترضة، وتحقيق التوازن في استخدام عناصر قوة الدولة لتحقيق المصالح الوطنية، وإيجاد توافق في استخدام أدوات القوى الدولية، إلى جانب تطوير الفكر الاستراتيجي باستخدام أدوات التحليل الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • انطلاق التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • انطلاق عملية أمنية واسعة لضرب أوكار داعش بين ثلاث محافظات عراقية
  • ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ