أنهى الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد الفحوصات الطبية اللازمة لترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، مؤكّدًا أنَّه سيتقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات الخميس المقبل، مشددًا على أنَّه أتمّ كل الإجراءات اللازمة للترشح، داعيًا جموع الشعب الشعب المصري بالاحتشاد أمام صناديق الاقتراع والتعبير عن آرائهم ورسم مستقبلهم.

عبدالسند يمامة يدعو جموع الشعب المصري للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع

وبسؤاله عن أسباب قرار حزب الوفد بدفع مرشح لرئاسة الجمهورية، قال «يمامة»، لـ«الوطن»، إنَّ «التحديات الراهنة التي تشهدها البلاد من أزمات اقتصادية ضربت السوق المصرية خاصة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتلك التحديات جعلتنا داخل حزب الوفد نتطلع نحو التغيير ورأينا أن هناك ضرورة حتمية لتبادل السلطة».

عبدالسند يمامة يجري الفحص الطبي اللازم للترشح للانتخابات الرئاسية

وأجرى رئيس حزب الوفد، اليوم، الفحص الطبي للترشح للانتخابات الرئاسية في مستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة الشيخ زايد، وذلك بحضور عدد من أعضاء حملته الانتخابية وقيادات الحزب الذين حرصوا على مرافقته خلال المارثون الانتخابي.

وكان الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، قد أعلن في وقت سابق، أنَّ «يمامة» استوفى كل الأوراق اللازمة للترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، موضحًا أنَّه استخرج صحيفة الحالة الجنائية، كما أنَّه حصل على تزكية 26 نائبًا بمجلس النواب. 

وأكّد المتحدث باسم الحملة الانتخابية لـ عبدالسند يمامة، أنَّ رئيس حزب الوفد قرر اختيار الرمز الانتخابي «النخلة»، ومن المقرر أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا بعد اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد يوم السبت الموافق 7 أكتوبر، للإعلان عن تفاصيل الحملة الانتخابية التي ستحمل شعار «قوم يا مصري»، مبينًا أنَّ الحملة تعمل على مدار اليوم بكامل أنحاء اللجان العامة لحزب الوفد بالمحافظات والمراكز والقرى للتجهيز والإعداد للكشوف الانتخابية وأعداد المندوبين وأماكن تعليق اللافتات اللازمة للدعاية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد حزب الوفد عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد عبدالسند یمامة حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية

انتظمت اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤، العملية الدراسية للعام الجديد بجامعة سمنود التكنولوجية،

حيث قامت إدارة الجامعة بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بأقسام وبرامج الكلية وآلية الدراسة بها، كما تم إعداد الجداول الدراسية العملية والنظرية للمحاضرات والسكاشن والمعامل والورش للطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مؤكداً على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وتوفير الجو النفسي المناسب للدراسة، كما أكد على أهمية عقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمج الطلاب في الأنشطة المختلفة من أنشطة ثقافية، اجتماعية، رياضية، دينية، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وذلك لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف " دويدار "، أن الجامعة توفر أفضل بيئة تعليمية لطلابها عن طريق تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة دائماً مع الطلاب لتلبية احتياجاتهم العلمية والعملية، وكذلك وجود قادة الجامعة لتلقي مشاكل الطلاب والعمل على حلها ضمن اللوائح والقوانين المنظمة للجامعات، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية، وإيمانًا من الجامعة بأهميتها ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية أنشأت بقرار من فخامة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٩، تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية