نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) حفل تخريج الدفعة الأولى من الطلبة المنضمين لبرنامج «الشهادة في الوقاية من العدوى ومكافحتها»، والذي يعد الأول من نوعه في المملكة، كما يعد أول برنامج تطلقه إدارة الصحة المساندة بالبوليتكنك، بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين)، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وهيئة المستشفيات الحكومية.

يأتي ذلك بالتزامن مع فتح باب التسجيل لاستقبال الدفعة الثانية من الطلبة، والذي يستمر إلى 15 أكتوبر 2023م.
ويأتي طرح هذا البرنامج في إطار مبادرات البوليتكنك المجتمعية والتزامها بجودة التعليم والتعلم مدى الحياة. ويستهدف البرنامج بشكل خاص أخصائيي الرعاية الصحية، حيث يعمل على إكسابهم المعرفة والمهارات التي ستمكنهم من نيل شهادة معتمدة في الوقاية من العدوى ومكافحتها، والتخطيط وتطبيق معايير وإرشادات الوقاية من العدوى ومكافحتها في مختلف المؤسسات التي تقدم الرعاية الصحية، من أجل توفير بيئة صحية لجميع العملاء.
وبهذه المناسبة، أوضحت رئيس إدارة الصحة المساندة بالبوليتكنك الدكتورة إيما جناحي أن الدفعة الأولى من برنامج الشهادة في الوقاية من العدوى ومكافحتها شملت تخريج 12 طالبًا من تخصصات مختلفة بما في ذلك: الطب، والصيدلة، والتمريض، إضافة إلى الباحثين عن عمل. مشيرة إلى أن البرنامج يتوافق بشكل كبير مع المعايير الوطنية والإقليمية والدولية في الوقاية من العدوى ومكافحتها، ويعتبر منهج التعلم القائم على التعليم والتدريب المهني داخل بيئة العمل والممارسة التأملية من منهجيات التعليم والتعلم الرئيسية التي ارتكز عليها البرنامج.
وقد عبرت الدكتورة إيما جناحي عن سعادتها بتخريج الدفعة الأولى، وقالت: «يسعدنا للغاية أن نشهد نتائج البرنامج الأول لإدارة الصحة المساندة بالبوليتكنك، والذي تم طرحه بعد إجراء بحث مكثف لتحديد البرامج الأكثر حاجة في قطاع الصحة. هذه مجرد البداية، ونحن نعمل حاليًا جاهدين لإطلاق برنامجين إضافيين قبل نهاية العام. تهانينا للخريجين الذين أكملوا البرنامج وأتمنى أن تكون هذه الشهادة نقطة انطلاق في تقدمهم الوظيفي».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الدفعة الأولى

إقرأ أيضاً:

بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا

تصدر برنامج "بيت السعد" التريند على منصة X وفيس بوك في السعودية ومصر وعالميًا بعد عرض أولى حلقاته والتي إستضاف فيها النجم أحمد حلمي. 

موعد إعادة الحلقة الأولى من برنامج بيت السعد 


ولقد حقق البرنامج الذى يقدمه النجمين أحمد سعد وعمرو سعد شعبية كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى التي تم عرضها مساء أمس على شاشة MBC 1
ومن المقرر إعادة عرض الحلقة الأولى يوم السبت المقبل فى عرض أول على شاشة MBC مصر فى تمام الساعة 9:00 م بتوقيت القاهرة. 


و يعد برنامج "بيت السعد" المقرر عرضه أسبوعيًا على مدار ثلاثة أشهر، الأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تدور فكرة البرنامج فى إستضافة نخبة من أهم وألمع نجوم العالم العربي في لقاءات ممتعة تتضمن غناء وتمثيلًا وحوارات جادة وعفوية. 


وفي كل حلقة، يستقبل مقدما البرنامج عمرو سعد وأحمد سعد ضيفًا جديدًا يناقشان معه قضايا إجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافة إلى فقرات متنوعة يستعرض خلالها الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلاعن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته الشخصية وبداياته وتتوقف عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته الفنية. 


وفيما تعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين النجوم على نحو ودي يبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفيهما. 


هذا ويتضمن "بيت السعد" أغاني يسمعها الجمهور للمرة الأولى، إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة. 

 

تفاصيل برنامج بيت السعد 


يذكر أن برنامج " بيت السعد " من إنتاج شركة سيدارز آرت برودكشن " صباح إخوان "، والتى قامت بالتحضير له بالمملكة العربية السعودية على مدار شهر ونصف قبل عرض البرنامج المقرر أن يستضيف 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربى أسبوعيا خلال الفترة القادمة. 
بيت السعد من تقديم النجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وإخراج المخرج محمد سامى ويرأس تحريره محمد الشواف ومن إنتاج " صباح إخوان ".

مقالات مشابهة

  • بيت السعد يتصدر الترند في حلقته الأولى مع أحمد حلمي
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد