الشارقة في 3 أكتوبر/ وام / أعلنت مدينة الشارقة المستدامة عن تعاونها مع الحملة العالمية لرفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وذلك بالشراكة مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان(FOCP) .

وانضمت مدينة الشارقة المستدامة إلى مبادرة القافلة الوردية التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان واستضافت أمس برنامجاً خاصاً لسكان المجمع تزامناً مع شهر أكتوبر الوردي المخصص للتوعية العالمية بسرطان الثدي بهدف تزويد النساء والرجال في المجمع السكني بالمعلومات والموارد الأساسية لتعزيز معرفتهم بالسرطان وتعزيز دور الكشف المبكر عنه.

و حقق البرنامج نجاحاً كبيراً وشهد حضوراً واسعاً من قبل سكان المجمع ، حيث تضمن البرنامج جلسة توعوية حول الكشف المبكر عن السرطان والفحص الذاتي إلى جانب تواجد العيادة المتنقلة في المدينة لتقديم فحوصات طبية مجانية للنساء المقيمات وتلقت العديد من النساء اللواتي تجاوزن سن 40 عاماً قسائم لتصوير الثدي بالأشعة السينية "الماموجرام".

و قال يوسف أحمد المطوع الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة تتلخص مهمتنا في بناء مجتمع يجمع بين الصحة والاستدامة ويعد تعزيز صحة وسلامة مجتمع مدينتنا حجر الزاوية فيها لهذا فإن شراكتنا مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان تعكس التزامنا بدعم الجهود العالمية والمحلية الرامية إلى معالجة التحديات الصحية والبيئية الملحة .

من جانبها أكدت عائشة الملا مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان أهمية دعم مدينة الشارقة المستدامة لمبادرة القافلة الوردية بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه .

عماد العلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أصدقاء مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين

الوقاية هي خط الدفاع الأول ضد السرطان، ويجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، ومنهم التالي:-

الإقلاع عن التدخين: التدخين هو السبب الرئيسي للعديد من أنواع السرطان. الإقلاع عن التدخين يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر.

النظام الغذائي الصحي: اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة يمكن أن يدعم الصحة العامة ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: يمكن أن يساعد الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة النشاط البدني بانتظام في تقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

الإقلاع عن الكحول: وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا توجد كمية من الكحول ضمن الحدود الآمنة وبما أن استهلاك الكحول يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، فمن المستحسن الإقلاع عن الكحول على الفور.

الحماية من الشمس: استخدام واقي الشمس وارتداء الملابس الواقية يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد.

أهمية الكشف المبكر

الكشف المبكر عن السرطان يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في نتائج العلاج. يجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا الالتزام بجداول الفحص المنتظمة على النحو الموصى به من قبل مقدمي الرعاية الصحية. 

إن التعرف على علامات الإنذار المبكر وطلب الرعاية الطبية السريعة يمكن أن يؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج الأكثر فعالية.

بالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، يعد اتخاذ إجراءات استباقية بشأن الصحة أمرًا حيويًا. 

إن فهم الأنواع الشائعة من السرطانات واتخاذ التدابير الوقائية وإعطاء الأولوية للكشف المبكر يمكن أن يحسن النتائج بشكل كبير. 

تعد الفحوصات المنتظمة ونمط الحياة الصحي أمرًا أساسيًا لتقليل خطر الإصابة بالسرطان والكشف عنه مبكرًا إذا تطور.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم