أعلن مسؤول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، أن عاصمة ناجورنو كاراباخ لم يبق بها غير المئات فقط من السكان، منهم المرضى وذوي الإعاقة وكبار السن، واصفًا الشوارع الخالية بأنها "سريالية"، وفقا لنبأ أفادت به "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن "رويترز".

اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ناغورنو كاراباخ

وذكر ماركو سوتشي، رئيس فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من خلال رابط فيديو من عاصمة كاراباخ المعروفة باسم "ستيباناكيرت" في أرمينيا وخانكندي بأذربيجان: "المدينة الآن مهجورة تمامًا".

 

وأضاف رئيس فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، أن المستشفيات لا تعمل، الأطقم الطبية غادرت، كما غادر مدير المشرحة، لذا فإن المشهد سريالي تمامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر

خلال يونيو، أبلغت الفرق الميدانية لـ”مصفوفة تتبُّع النزوح” عن زيادة النزوح إلى مواقع جنوبي الفاشر، وكذلك إلى ولايات أخرى في السودان.

التغيير: وكالات

قالت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، إن أكثر من 328 ألف شخص نزحوا من الفاشر بولاية شمال دارفور غربي السودان، جراء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، بأن مصفوفة تتبع النزوح في السودان قامت بمراقبة التصعيد المستمر في الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عبر مواقع متعددة في الفاشر.

وأضافت أنه منذ الأول من أبريل 2024 وحتى 30 يونيو الماضي، تم الإبلاغ عن نزوح ما يقدر بنحو 328 ألف و981 شخصا من الفاشر، دون تحديد وجهاتهم.

وأشار البيان، إلى أنه خلال يونيو، أبلغت الفرق الميدانية لـ”مصفوفة تتبُّع النزوح” عن زيادة النزوح إلى مواقع جنوبي الفاشر، وكذلك إلى ولايات أخرى في السودان.

وأردف “خلال يونيو، أبلغت الفرق الميدانية لمصفوفة تتبع النزوح، عن 10 حوادث صراع في جميع أنحاء شمال دارفور، أدت إلى نزوح ما يقدر بنحو 159 ألف و325 فردًا”.

ومنذ 10 مايو الماضي، تشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش و”الدعم السريع”، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور (غرب).

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين مدينة الفاشر منظمة الهجرة الدولية ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين في غزة.. السكان عالقون في النزوح
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يستعرض موقف الطلبات المعروضة علي اللجنة العليا
  • الصليب الأحمر: الأهالي في غزة عالقون في النزوح المستمر بسبب العمليات العسكرية
  • على طريقة اللمبي.. واقعة غش جماعي بالمنصورة تثير غضب المصريين
  • منظمة دولية تحذر من تدهور الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة
  • الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر
  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة الكلية بالتنسيق مع «الصليب الأحمر»
  • بدء الخطوة الثانية من التدريبات المهنية لنازحي الحرب