زنقة 20:
2024-10-06@04:16:27 GMT

القضاء يتجه لإحضار إمبراطور بوزنيقة بالقوة للمحاكمة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

القضاء يتجه لإحضار إمبراطور بوزنيقة بالقوة للمحاكمة

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء المكلف بمحاكمة رئيس بلدية بوزنيقة المعزول مؤخرا محمد كريمين، تتجه لتقديم ملتمس من أجل إحضار المعني بالأمر بالقوة لحضور جلسات محاكمته في تهم تتعلق ب”قضايا تبديد واختلاس أمول عمومية” ببلدية بوزنيقة.

وأكد مصدر من داخل جماعة بوزنيقة لموقع Rue20 قريب من الملف، أن رئيس هيئة الحكم المكلفة بالملف حدد يوم 18 أكتوبر الجاري لاستئناف محاكمة ” إمبراطور بوزنيقة” النائب البرلماني الاستقلالي محمد كريمين وإحضاره بالقوة العمومية بعدما تخلف عن حضور جلسات محاكمته.

وكانت محكمة النقض أرجعت ملف مستشار جماعي بمعية رئيس بلدية بوزنيقة المعزول للمرحلة الإستئنافية، بعد أن أبدت ملاحظاتها حول الملف والأحكام الصادرة في حق المتهمين.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أيدت شهر نونبر 2018 الحكم الصادر في حق محمد كريمين رئيس بلدية بوزنيقة في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية، والذي سبق أن تلقى بموجبه حكما ابتدائيا بالسجن أربع سنوات موقوفة التنفيذ، وغرامة 50 ألف درهم.

وتم تخفيض الحكم الابتدائي الصادر ضد “حميد المحجوبي”، نائبه الأول في المجلس السابق، من سنتين موقوفة التنفيذ إلى ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ، مع الحفاظ على غرامة 30 ألف درهم، فيما تمت تبرئة كل من “محمد الخياري” النائب السادس للرئيس في المجلس السابق الذي كان قد قدم استقالته قبل نهاية الولاية السابقة، والمستثمر (م،د) صاحب التجزئة، التي تم بها تحويل بقعة خاصة بدار الشباب إلى ثلاث بقع أرضية سكنية، استفادت منها أم الرئيس وشقيقه وشخص ثالث.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الموت يغيّب الحكم الدولي «محمد العفاس»

غيّب الموت أحد أبرز حكام كرة القدم داخل الصالات، الحكم الدولي “محمد مفتاح العفاس”، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وأعربت لجنة الحكام العامة والأندية الرياضية والوسط الرياضي في ليبيا، “عن بالغ الحزن والأسى لرحيل “العفاس”، الذي يعد رمزاً من رموز الرياضة في بنغازي”، مشيدين “بأخلاقه الرياضية العالية وتفانيه في عمله”.

وقال فوزي الدالي، الحكم ومقرر لجنة الحكام بنغازي، لوكالة “وال”: “إن الفقيد كان له دور بارز في تطوير لعبة كرة القدم داخل الصالات والمساهمة في انتشارها بشكل واسع”.

وأشار إلى أن “العفاس” التحق بمجال التحكيم عام 2009 وحصل على الشارة الدولية في عام 2017، وحكم نهائيات كرة الصالات عام 2021 بطرابلس، وعام 2022 في الزاوية، وعام 2023 ببنغازي، وعام 2024 بمدينة مصراتة”.

وأضاف الدالي، “أن الفقيد كان مثلا أعلى للحكام الشباب، حيث تميز بالانضباط والالتزام بالقوانين، كما أنه كان حريصا على تطوير أدائه باستمرار”.

يذكر أن الفقيد “محمد العفاس”، “من مواليد 27 يونيو 1986 ببنغازي، حاصل على بكالوريوس محاسبة، ويعمل موظفا في الخطوط الجوية الليبية، ومتزوج ولديه ولد وبنت”.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • الموت يغيّب الحكم الدولي «محمد العفاس»
  • اليوم.. الحكم في دعوى عدم دستورية النظام المالي للأندية الرياضية
  • الزمالك يُشكك في نتيجة "ديربي" السيدات".. والأهلي يرد
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • أمير منطقة القصيم يكرم رئيس بلدية عنيزة
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • وزير الحكم المحلي يناقش تحسين الخدمات في بلدية الزويتينة سلطان