أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، عن فوز النائب علاء عابد برئاسة اللجنة بالتزكية، وفوز النائبين وحيد قرقر ومحمود الضبع بمقعدي الوكلاء، ومحمد السيد عوض بمقعد أمين السر.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، عقب فوزه برئاسة اللجنة للعام الرابع على التوالي، إنّ اللجنة ستعمل على التشريعات والقوانين والاتفاقيات لاستكمال حكاية وطن، موجّها الشكر لأعضاء اللجنة لتجديد الثقة فيه رئيسا للجنة للمرة الرابعة على التوالي: «أشكر زملائي على تزكيتي رئيسا للجنة بدور الانعقاد الرابع، هذا شرف عظيم، وأجدد العهد معكم على أن تكون إدارة اللجنة بتجرد وحياد تام وسماع كل الآراء والمقترحات التي تسهم في بناء جمهوريتنا الجديدة».

وأضاف عابد، أنّ دور الانعقاد الرابع مهم جدا وسيناقش مشروعات قوانين، واتفاقيات مهمة، وسنتابع من خلال رقابتنا تنفيذ المشروعات القومية وما تم إنجازه منها بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة النقل ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة، لافتا إلى أنّ اللجنة ستجري عددا من الزيارات الميدانية، فضلا عن استكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشكلات الطرق والمزلقانات على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عابد النائب علاء عابد لجنة النقل

إقرأ أيضاً:

تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون

زنقة 20 | متابعة

وجه النائب البرلماني هشام صابري سؤالا كتابيا الى وزير النقل و اللوجستيك حول تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم.

و قال النائب صابري في سؤاله، أن العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي اتموا اجراءات حجزها بشكل كامل.

و ذكر النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة ، أن الاسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية أو سياحية بالبلد المتوجه اليه ، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب على سبيل المثال لا الحصر ، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى دعم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة ، أو بسبب تلف المقعد المحجوز.

و الحالة هذه يضيف صابري، يضطر المسافر الى انتظار الرحلة الجوية الموالية ، مع ما يكلفه ذلك من أعباء نفسية و مالية.

النائب صابري، سائل الوزير عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ، في الوقت الذي تستعد بلادنا لاحتضان تظاهرات قارية و عالمية من الأهمية بمكان ، خاصة كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • النائب علاء عابد يكتب: الانتخابات الأمريكية بين «غزة وأوكرانيا»
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • النائب العام السوداني: لجنة تقصي الحقائق مسيسة ولا نعترف بها
  • النائب علاء عابد: زيارة الرئيس الألمانى لمصر فرصة ذهبية لتعزيز الاستثمارات الألمانية
  • النائب علاء عابد: زيارة الرئيس الألماني لمصر فرصة ذهبية لتعزيز الاستثمارات
  • علاء عابد: حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة تعزز مناخ الاستثمار