الشارقة في 3 أكتوبر /وام/ نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، في روضة القراين، ورشة توعوية لتعزيز ثقافة التطوع لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع، شارك فيها 145 طفلا.

وقالت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، إن الورشة تأتي في إطار جهود جائزة الشارقة للعمل التطوعي لنشر الوعي بثقافة التطوع بين الأجيال الناشئة وغرس القيم لديهم بصورة مبكرة، لافتة إلى أن البرامج الموجهة للأطفال تشمل سلسلة من الأنشطة والورش التوعوية والمبادرات التطوعية المصممة خصيصًا لهم.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لشركاء الجائزة من الجهات المختلفة المعنية بالطفل كالمدارس ورياض الأطفال والجهات التعليمية الأخرى.

وتضمنت الورشة التي قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، العديد من الأنشطة التفاعلية التي ساعدت الأطفال على فهم التطوع وأهميته.

وتم في ختام الورشة، تقديم العديد من الأنشطة والمواد التوعوية التي تساعد الأطفال على فهم معنى التطوع وتأثيره الإيجابي على المجتمع، ومن بينها مجلة "المتطوع الصغير" التي تصدرها "الجائزة" والتي تتضمن قصصا ومقالات تشجع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التطوعية.

كما تم توزيع كراسات تلوين تحمل رسومات وصورا تعكس أهمية التعاون بين أفراد المجتمع بالإضافة إلى قصص ملهمة عن تجارب ناجحة في مجال التطوع.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة

نظمت دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة ورشة عمل بعنوان "كيفية تشغيل وصيانة الآلات ومشغلات الضغط العالي" التي تستخدم في عمليات رش الأشجار أو المحاصيل الزراعية بأنواع من مختلفة من المحاليل بهدف القضاء على الآفات الزراعية. شارك فيها 22 مشاركا من المهندسين والفنيين بالمديرية والدوائر التابعة لها.

وتهدف الورشة إلى رفع كفاءة العاملين والفنيين بكيفية تشغيل وصيانة الآلات ومشغلات الضغط العالي، واشتملت الورشة على تطبيق عملي حيث دُرِّب المشاركون على أساسيات استخدام هذه المكائن وكيفية اتباع طرق السلامة قبل، وفي أثناء وبعد استخدامها.

قدم الورشة المدرب فايز المصلحي من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أوضح فيها أن فكرة آلة الرش تتلخص في ملء خزان بالمبيد مخلوط بالمياه بنسبة معينة واستخدامها في رش المحاصيل على شكل رذاذ بواسطة البشابير.

كما تطرقت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام إلى أنواع آلات الرش وتقديم شرح حول كيفية فحص وتشغيل وصيانة مكائن رش الضغط العالي والأسلوب الأمثل في التشغيل وطرق تخزين المكائن، علاوة على تقديم معلومات إرشادية حول وسائل الأمن والسلامة لمشغلي هذه المكائن.

مقالات مشابهة

  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة
  • ورشة تضامنية للسودان في مصر
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة