عقدت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بالنمسا أول اجتماع لها بعد إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية جديدة.

وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الاجتماع الأول لحملة دعم مصر "كن مع الوطن" جاء بعد ساعات قليلة من إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في الخارج أيام ١و٢و٣ ديسمبر المقبل.


وأضاف بهجت العبيدي أن المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا وكذلك أحمد نصار أمين عام الاتحاد وعضو مجلس الإدارة محمد إبراهيم حرصوا على مناقشة خطة عمل الحملة في المرحلة القادمة.
وذكر بهجت العبيدي أنه قد تم تقسيم نشاط الحملة على المقاطعات النمساوية التي يتواجد بها جالية مصرية، بالإضافة إلى إعلان الأهداف وآلية تحقيق هذه الأهداف والتي كان على رأسها مواجهة الإشاعات والأكاذيب التي تروجها الجماعات الإرهابية بالإضافة إلى عرض الإنجازات التي حققها السيد الرئيس وعرض المشروع السيساوي لنهضة الدولة المصرية والذي هو المشروع الوحيد القادر على إلحاق مصر بدول العالم المتقدم.

inbound4635068482539073928 inbound766125872426892505 inbound6101391896949648564

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء

ثمن النائب الوفدى  الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن ذلك يعكس حرص الرئيس علي مصلحة المواطن وتخفيف معاناته في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن إنهاء أزمة الطاقة بشكل جذري من أجل وقف انقطاع الكهرباء في أقرب وقت ممكن.

وأشار " محسب"، إلى أن الحكومة تعاملت مع توجيهات بشكل سريع يعكس جديتها لاحتواء الأزمة التي باتت تشكل تهديدا كبيرا لخطة التنمية الشاملة، بسبب تداعياتها السلبية علي القطاعات الإنتاجية وفرص الاستثمار المتاحة علي الأراضي المصرية، منوها عن أن الحكومة أعلنت عن جدول زمني لإنهاء الأزمة بشكل تدريجي، بحيث يستمر تخفيف الأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، واعتبارا من الأسبوع القادم ساعتين يوميا، والتقليل تدريجيا لحين انتهاء الأزمة تدريجيا ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث.

وطالب عضو مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء بإعادة النظر في قرار غلق المحلات التجارية  في الساعة ال 10 مساء، لما في ذلك من تأثيرات سلبية علي دولة ترغب في تنشيط حركة السياحة فضلا عن الخسائر التي يتعرض لها أصحاب المحلات، خاصة في ظل توقف عملهم لمدة ٣ساعات آخرى علي مدار اليوم، مؤكدا علي ضرورة مراعاة البعد الاجتماعي والتأثيرات الاقتصادية علي المواطنين عند اتخاذ القرارات من هذا النوع، بالإضافة إلي مدي اتساقها مع خطط التنمية الشاملة التى تتبناها الدولة المصرية.

وشدد النائب أيمن محسب، علي ضرورة أن تضع الحكومة ملف توفير الوقود بكل أشكاله علي رأس  أولوياتها خاصة ما يتعلق بتشغيل المحطات الكهربائية، لتجنيب البلاد خسائر مادية فادحة بسبب هذه الأزمة، مقترحا دمج وزارتي الكهرباء والبترول لتنسيق صنع السياسات وإدارة الموارد، فيما يتعلق بإنتاج الكهرباء وتوفير الغاز الطبيعي والمازوت اللازم لتشغيل المحطات، حيث يمكن لهذا الدمج أن يسهم في تحقيق توازن أفضل بين مصادر الطاقة المختلفة وتعزيز الابتكار والاستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر
  • النائب أيمن محسب يثمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن أزمة الكهرباء
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • 30 يونيو .. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • مصر.. السيسي يوجه بالعمل الفوري لحل أزمة انقطاع الكهرباء والحكومة تعقد اجتماعا
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غداً - عاجل