قدم بنك فلسطين دعماً لتجهيز "ساحة للتزلج" في مقر جمعية إنعاش الأسرة بمدينة البيرة، بالتعاون مع مؤسسة سكيت بال ـ"Skate Pal"، وذلك بهدف تشجيع الفتيات المستفيدات من الجمعية على ممارسة الرياضة، واتباع نمط صحي سليم.

وجرى افتتاح ساحة التزلج في مقر الجمعية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى محافظة رام والله والبيرة؛ بحضور السيدة ميرفت عاروري مديرة فروع منطقة الوسط للأفراد ممثلة عن بنك فلسطين، والسيدة سوزان منصور من دائرة الاستدامة المصرفية في بنك فلسطين، والسيد علي حمد الله مدير عام جمعية إنعاش الأسرة، والسيد آرام صباح المدير التنفيذي لمؤسسة سكيت بالـــ"Skate Pal" فرع فلسطين، والمهندسة ديما جودة مديرة بلدية البيرة، والسيدة جميلة عواد مديرة العلاقات العامة في البلدية.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح قالت السيدة ميرفت عاروري، "يسعدنا في بنك فلسطين التواجد معكم ومع بناتنا في جمعية إنعاش الأسرة، لنساهم في صنع الابتسامة على وجوههن، وكلنا فخر بمساهمتنا في افتتاح ساحة التزلج في الجمعية، هذا الصرح الفلسطيني المجتمعي العريق ذي التاريخ المشهود له في تقديم خدمة مجتمعية وإنسانية نبيلة لمجتمعنا الفلسطيني".

وأضافت عاروري أن دعم بنك فلسطين لهذا المشروع يأتي من منطلق التزامه بمسؤوليته تجاه مجتمعنا الفلسطيني، وبما ينسجم مع توجهاتنا لدعم تحقيق أهداف التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة، لتكون هذه المساحة بمثابة واحة تساهم في تعزيز التنمية الصحية لبناتنا العزيزات في جمعية إنعاش الأسرة، ولتكون ايضا منفس للممارسي رياضة التزلج براحة وامان.

بدوره أكد حمد الله، أن جمعية إنعاش الأسرة تولي اهتماماً خاصاً بالمرأة الفلسطينية وتمكينها، والتي بدأت أولى خطواتها الفعلية مع فتيات "منزل الفتاة الفلسطينية"، مضيفاً أن الجمعية تؤمن بضرورة فتح المجال أمام المبادرات الشبابية ودعم الرياضة في فلسطين، لما له من أثر كبير على الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والشباب.

من جهته أشار صباح أن رحلتنا في "سكيت بال" هو البحث عن مساحات في فلسطين، ليتم تخصيصها لرياضة التزلج، والتي وجدناها بعد خمس سنوات في جمعية إنعاش الأسرة، حيث عملنا لأكثر من عام على تجهيز هذه المساحة، التي باتت اليوم حلم قد تحقق.

يذكر أن بنك فلسطين يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية، تنفيذاً لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، حيث يوجه البنك دعمه لمختلف القطاعات، ومخصصاً جزءاً من هذا الدعم لصالح المؤسسات التنموية وقطاع الشباب والرياضة وغيرها من القطاعات الأخرى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بنک فلسطین

إقرأ أيضاً:

رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء

أكدت فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية حرص الجمعية على تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة وثرية تدعم احتياجات أعضائها، وتعزز من ارتباطها بالمجتمع الصحفي في دولة الإمارات.

وقالت المعيني، خلال محاضرة نظمتها الجمعية أمس في مقرها بأبوظبي تحت عنوان “الصحافة والعافية”، إن تفاعل أعضاء جمعية الصحفيين مع برامجها وأنشطتها المختلفة، يعزز من نجاحها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.

وأشارت إلى حرص الجمعية على الاستفادة من آراء ومقترحات كافة أعضائها تجاه مختلف المبادرات والبرامج والفعاليات التي تطلقها لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها ، مؤكدة أن الجمعية ومع استعدادها للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها تتطلع إلى تعزيز دورها وخدماتها وطرح العديد من المبادرات المبتكرة التي تنطلق في تنفيذها من رؤية الدولة واستراتيجيتها للمستقبل.

من جانبه استعرض الدكتور أسامة كامل اللالا استشاري النشاط البدني وجودة الحياة، خلال المحاضرة، التأثير المهم لمهنة الصحافة في المجتمعات.

وتطرق إلى عدد من المحاور، ومنها العلاقة الطردية بين العافية والنوم، والضغوط النفسية والقلق والعافية، إضافة إلى عافية العمر الزمني والبيولوجي، والمفاتيح الذهبية لعافية الغذاء وضبط الوزن ، والنشاط البدني وعافية البدن والدماغ.

وأشار إلى أن ضبط الساعة البيولوجية وتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ ، وممارسة الأنشطة البدنية والحركية والابتعاد عن الضغوط النفسية، يعد من أهم مفاتيح اكتساب العافية والابتعاد عن الأمراض المزمنة وتحسين كفاءة عمل الدماغ.

وتوجه بالشكر إلى جمعية الصحفيين على دعوته لتقديم هذه المحاضرة ، مؤكدا أن مجتمع الأعمال في دولة الإمارات يزخر بالفرص ويتميز بالتنافسية العالية والجودة وتشكل الصحافة ركيزة مهمة في جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات.وام


مقالات مشابهة

  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية