مصراوي:
2024-07-10@03:28:30 GMT

وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

وزير الصحة يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر

كتب - أحمد جمعة:
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر، لمناقشة عدد من ملفات العمل المشتركة، وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الاستعدادات المشتركة النهائية للاحتفال بحصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من فيروس سي، باعتبارها الدولة الأولى على مستوى العالم التي تحتفل بخلوها من فيروس سي ، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأشار "عبدالغفار" إلى إشادة الدكتورة نعيمة القصير بالجهد الذي بذلته الدولة المصرية للوصول إلى خلو مصر من فيروس سي من خلال الاستراتيجيات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان، فضلاً عن كافة الإجراءات المتبعة التي مثلت مسيرة طويلة تكللت بالنجاح وخلو الدولة من هذا المرض، بما يحقق استراتيجية الوزارة في الحفاظ على الأمن الصحي للمواطنين.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة من خلال خطط عمل محددة ومتكاملة للوصول إلى خلو مصر من مرضي الجذام والتراخوما، وذلك في إطار العمل على الارتقاء وتحسين المنظومة الصحية، موضحاً أنه تم مناقشة خطط العمل المشتركة التي تم الانتهاء منها فيما يخص التدريب على الأدلة الاسترشادية بالتعاون مع المجلس الصحي المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حريق مديرية أمن الإسماعيلية مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء

تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن معدل الوفيات نتيجة التعرض لحرارة الطقس تراوح بين 0.5 و2 حالة وفاة لكل مليون شخص بين عامي 1979 و2022، مع ارتفاعات حادة في سنوات معينة، وخاصة عامي 2021 و2022. تعتمد هذه التقارير على بيانات أمريكية وتقتصر على حالات الوفاة المباشرة بسبب الحر، مما يشير إلى أن العدد الحقيقي للحالات، بما في ذلك الوفيات غير المباشرة، قد يكون أعلى بكثير.

ينصح خبراء جمعية القلب الأمريكية باتخاذ إجراءات معينة للحماية من تأثير الطقس الحار على القلب، خصوصاً للأفراد الأكثر عرضة للمخاطر مثل الرضع وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو السمنة أو تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية. تبدأ هذه الإجراءات بشرب الكثير من الماء وتجنب مشروبات الكافيين أو الكحول، بالإضافة إلى أخذ فترات راحة منتظمة في الظل أو الأماكن الباردة.

تشمل نصائح الجمعية أيضاً تجنب الخروج في الهواء الطلق في وقت مبكر بعد الظهر عندما تكون الشمس في أقوى حالاتها، وارتداء ملابس خفيفة وفاتحة اللون من أقمشة قابلة للتنفس. كما يُنصح بارتداء النظارات الشمسية واستخدام الكريم الواقي من الشمس لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

يجب على الأفراد مراقبة علامات الإجهاد الحراري مثل تسارع النبض، والصداع، والغثيان، والقيء، والدوار، أو الإغماء. في حال ظهور أي من هذه الأعراض، يُنصح بالانتقال فوراً إلى مكان أكثر برودة، والتوقف عن النشاط البدني، وترطيب الجسم بشرب الماء أو غمره بالماء البارد. هذه الإجراءات الوقائية يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة والحفاظ على صحة القلب.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة
  • «عبد الغفار» يستقبل وزير الصحة الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بعد أوامر الإخلاء: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان»
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة»
  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء