تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتفالية دولية كبرى لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب"، وذلك يوم السبت الموافق ٧ أكتوبر 2023، بفندق سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من وزراء الدول الإسلامية، والسفراء، ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، والشخصيات العامة ، ورجال الأعمال والصناعة والشباب والأساتذة والعلماء والخبراء والباحثين فى مختلف التخصصات العلمية والتربوية والثقافية من مصر ودول العالم الإسلامي.

 

وأوضح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاحتفالية تتضمن عددًا من الموضوعات الهامة، منها: رؤية الإيسيسكو في مجال بناء قدرات شباب دول العالم الإسلامي، وكذا جهود الدولة المصرية في رعاية وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن دور وزارة التعليم العالي في دعم المبدعين والمبتكرين، لافتًا إلى تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والنابغين والمبتكرين في العالم الإسلامي.

 

الضبطية القضائية داهمت ما يزيد عن 370 كيانا وهميا.. حصاد جهود التعليم العالي في حماية الطلاب من النصب أكثر من 120 منشأة تخدم ملايين المرضى .. إنجازات وطفرة بالمستشفيات الجامعية هيئة الاستشعار من البُعد وجامعة الوادي الجديد يبحثان التعاون مع "الجايكا" اليابانية التعليم العالي: الضبطية القضائية نجحت في مداهمة ما يزيد عن 370 كيانا وهميا وفد من البحوث الفلكية يشارك في اجتماعات هيئة اليونسكو للحد من المخاطر أكاديمية البحث العلمي: 13 طفلاً فازوا بمنحة السفر لمعهد العلوم النووية بروسيا تزامنا مع احتفالات أكتوبر.. عاشور: دعم غير مسبوق من القيادة السياسية للتعليم العالي 55 ترتيب مصر الدولي.. تفاصيل مؤشر البحث العلمي لشهر سبتمبر 2023 غدا.. القومي للبحوث ينظم احتفالية لتسليم شهادات للحاصلين على جوائز الدولة والمركز لعام 2022 أخبار التعليم| نفي منح إجازة بمدارس الجيزة اليوم.. وإحالة مدير في الهرم للتحقيق لعدم الانضباط

 

ومن جانبه، أشار الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" إلى أن المنظمة تنفذ عددًا من البرامج والمشاريع الطموحة الموجهة لبناء قدرة الشباب، بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء، وفي مقدمتها برنامج المهنيين الشباب، وبرنامج تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، فضلا عن ورش عمل للتدريب على تصميم القمر الصناعي التعليمي، وبرنامج تدريب ودعم الشباب في إنشاء وتطوير المشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وحاضنة المشاريع الثقافية والإبداعية "إبداع".

 

جدير بالذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، تأسست عام 1979، وتضم في عضويتها ٥٤ دولة، وتهدف إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها، فضلاً عن تقـوية قـدرات المنظومات التربوية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء، بالإضافة إلي تحفيز التنمية الثقافية الشّاملة لشعوب العالم الإسلامي، ويقع مقر المنظمة في مدينة الرباط المغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للتربیة والعلوم والثقافة العالم الإسلامی التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

"البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت  الدكتوره جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالأصاله عن نفسها وبالنياية عن  قيادات الأكاديمية وجميع العاملين بها، بأرق وأصدق التهانى للدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتجديد ثقة القيادة السياسيه وتولىه حقيبة وزارة التعليم  العالي و البحث العلمي بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى.
وأرسلت برقية تهنئة عبرت فيها بالنيابة عن الأكاديمية، والسادة مشرفي القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية والسادة مديري العموم والعاملين بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن خالص التهاني لثقة  الرئيس عبد الفتاح السيسي فيه  كما تمنت رئيس الأكاديمية لهدوام التوفيق والسداد في إكمال مسيرة البناء والتطوير والتحديث التي تتم في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم القيادة السياسية، كما جددت رئيس الأكاديمية وعدها بالعمل تحت مظلة واحدة تهدف للارتقاء بمنظومة البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر
  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • تعيين محمد الطيب نائبا لوزير الصحة والسكان
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به