البوابة نيوز:
2024-07-07@07:59:34 GMT

البابا تواضروس يستقبل سفيرة البحرين

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين في مصر.
أعربت السفيرة البحرينية عن سعادتها بتواجدها في مصر ومحبتها لمصر وأهلها، مشيدةً بالروابط القوية التي تربط بين مصر والبحرين. معربةً عن اهتمامها  بملف التعايش السلمي والتسامح بين الشعوب والمجتمعات.

ومن جهته قدم لها قداسة البابا نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشيرًا إلى ترابط الشعب المصري معًا وتعايش المصريين حول نهر النيل في ترابط ومحبة.

IMG_0554 IMG_0553 IMG_0552

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المقر البابوي بالقاهرة سفيرة مملكة البحرين مصر

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص صليب حكيم، شيخ كهنة الإسكندرية، الذي توفي اليوم الجمعة.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان لها: «رقد في الرب شيخا وشبعان أياما الأب المبارك القمص صليب حكيم كاهن، كنيسة الشهيد مار جرجس بالحضرة بالإسكندرية، عن عمر قارب 91 سنة، بعد خدمة كهنوتية بلغت حوالي 55 سنة».

وولد الأب المتنيح في 5 ديسمبر 1933، وسيم كاهنا في 8 أكتوبر 1969 بيد المتنيح الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق، ونال درجة القمصية في 9 نوفمبر 1976.

وأضافت الكنيسة، في بيانها، أنه كان للأب المتنيح خدمة متميزة في مجال التعليم؛ إذ أصدر عدة كتب في مجالات اللاهوت والعقيدة والأسرة.

موعد صلاة التجنيز

ومن المقرر أن تقام صلاة تجنيزه في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، الساعة الثالثة عصر اليوم، ويجري استقبال المعزين في القاعة الملحقة بكنيسة القديس الأنبا تكلا بالإبراهيمية، اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم.

وتقدم  البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء لنيافة الأنبا هرمينا، الأسقف العام لقطاع كنائس شرقي الإسكندرية، وللآباء كهنة القطاع، في نياحة الأب الفاضل القمص صليب حكيم، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسا.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس الثاني يترأس القداس الإلهي وسيامة آباء كهنة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • قداسة البابا فرنسيس يبعث برسالة إلى شباب مؤتمر اللاتين بمصر
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا