رؤيا الأخباري:
2024-09-30@12:53:18 GMT

تسجيل 1400 إصابة بسرطان الثدي سنويا في الأردن

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تسجيل 1400 إصابة بسرطان الثدي سنويا في الأردن

 

حملات التوعية ترفع نسبة من يتجهون لإجراء الفحوصات المبكرة

 

مرض السرطان من أكثر الأمراض التي تشكل تحديا على مستوى العالم ككل، وفي الأردن تتزايد أعداد المصابين الذين يصلون لتشخيص لمرضهم في الخمسينيات من عمرهم معدل الإصابة لجميع أنواع السرطان بين الأردنيين بلغ 99.4 لكل 100 ألف مما يستدعي تضافر الجهود للوقوف بوجه هذا المرض الخبيث.

اقرأ أيضاً : الهواري: الأردن سجل 163 إصابة بالحصبة بين شهري نيسان وحزيران - فيديو

1400 حالة جديدة من سرطان الثدي يتم تشخيصها كل عام في الأردن وفق تقديرات طبية فيما بلغ عدد مصابي هذا المرض في آخر إحصاء أجري عام ألفين وثمانية عشر تسعة آلاف ومئتان وثمانية وأربعون مصابا

يشكل المرض تحديا كبيرا تعمل العديد من المؤسسات الصحية على محاربته من خلال حملات التوعية للكشف المبكر الذي يسهم في نجاة المصابات بنسبة أعلى.

تلقي العلاج

وبحسب مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول أ.د خلدون البشايرة، فإن 500 حالة لمصابين ومصابات بسرطان الثدي يتلقون العلاج في مستشفى الملك عبد الله الأول المؤسس تتراوح نسبة الرجال منهم ما بين 1 إلى 2 في المئة.

وتؤكد الدكتورة ريما العجلوني مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي أن حملات التوعية أسهمت في رفع نسبة من يتجهون لإجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن سرطان الثدي الذي يعد من أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء

تزايد معدلات الإصابة بالسرطان يدعو الى بذل المزيد من الجهود التوعوية بضرورة إجراء الفحوصات المبكرة التي من شأنها تحديد حجم المشكلة وتقديم الحلول الناجعة إذ يلعب عامل الوقت دورا مهما في الوقوف بوجه هذا المرض والنجاة منه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مكافحة السرطان مرض السرطان العلاج

إقرأ أيضاً:

اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت السلطات اليابانية اليوم /الأحد/ بإجلاء قرابة 1400 شخص من مدينة "ناها" بمحافظة "أوكيناوا" الواقعة جنوب غرب البلاد استعدادا لتنفيذ عملية تفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أنه تم العثور على القنبلة خلال القيام بأعمال للصرف الصحي في منطقة سكنية بمدينة "ناها" - عاصمة أوكيناوا -، مشيرة إلى أن هذه المنطقة شهدت قتالا شرسا بالقرب من المقرات التي بناها الجيش الإمبراطوري الياباني المنحل حاليا تحت قلعة "شوري" التاريخية خلال معركة أوكيناوا التي وقعت قبل 79 عاما مضت.
وكان تحقيق أجرته قوات الدفاع الذاتي اليابانية البرية قد خلص إلى أن القنبلة تزن 250 كيلوجراما وأسقطت من طائرة عسكرية أمريكية.
وحث مسؤولو مدينة "ناها" نحو 1400 شخص، من سكان وموظفي شركات ونزلاء فنادق، يتواجدون في دائرة نصف قطرها 280 مترا تقريبا من مكان القنبلة، على الإخلاء بشكل مؤقت اعتبارا من الساعة (8:50) صباحا بالتوقيت المحلي والإقامة في مراكز إجلاء مؤقتة، إلى حين انتهاء أعمال التفكيك التي من المتوقع أن تنتهي في حوالي الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.
يشار إلى أنه مع قرب انتهاء الحرب العالمية الثانية، تعرضت محافظة "أوكيناوا" لقصف هائل بذخيرة يقدر وزنها بإجمالي نحو 200 ألف طن، يعتقد أن حوالي 10 آلاف طن منها لم تنفجر بعد.

مقالات مشابهة

  • 1400 مدرب محترف في مؤتمر ومعرض «ميفت برو» للصحة واللياقة
  • سيلا في المستشفى منذ «الانهيار»
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا
  • آخر تطورات اصابة ثنائي الهلال السعودي
  • اليابان: إجلاء 1400 شخص في "أوكيناوا" لتفكيك قنبلة ترجع لزمن الحرب العالمية الثانية
  • إصابة البليهي وتمكتي غير مقلقة
  • مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقية
  • «الصحة»: نجاح حملات التوعية في تراجع أعداد المصابين بداء السعار
  • علامة شائعة تنذر بانتشار السرطان في الدم والغدد الليمفاوية.. اذهب للطبيب فورا