دبي في 3 أكتوبر / وام / تستضيف دبي الدورة الخامسة لمؤتمر الجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية في الشرق الأوسط الذي تنظمه مختبرات "لايف دياجنوستكس" والجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية" (AACC" يومي 7 و8 أكتوبر الجاري بمشاركة واسعة من خبراء وباحثين وأطباء وفنيين في مجالات الطب والتحاليل الطبية من مختلف دول العالم.

ويستعرض المؤتمر -الذي سيعقد في فندق "جراند حياة دبي" - برنامجاً علمياً مكثفاً تم إعداده من قبل نخبة من خبراء الجمعية الأمريكية وأساتذة الطب المخبري في الشرق الأوسط.

ويتطرق جدول أعمال المؤتمر إلى عدة موضوعات حيوية خلال الجلسات التفاعلية وورش العمل التي تهدف إلى إحداث ثورة في عالم خدمات المختبرات السريرية حيث سيتمكن المشاركون من الاستفادة من 6 مسارات علمية رئيسية يتم خلالها تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال المختبرات وتقنيات الفحص وتطبيقاتها وذلك استكمالا للنجاح الذي حققته الدورة الثانية للمؤتمر.

ويناقش المؤتمر عدة موضوعات من بينها طرق الاستفادة المثلى من تحليل البيانات في دعم خدمات المختبرات السريرية وفحوصات حديثي الولادة ومراحل الطفولة مع التركيز على الفحوصات المعملية والطب الوقائي والموضوعات الحيوية في التشخيص المخبري وكيفية عمل المختبرات وطب الطوارئ وطرق استخدام فحص "التروبونين" عالي الحساسية فضلا عن مناقشة أحدث المستجدات في مجال علم الجينوم سريع التغير لمساعدة الأطباء والمختصين على تشخيص الأمراض وعلاجها بدقة عالية .

وقال الدكتور هشام شمس عضو اللجنة العلمية للمؤتمركبير المسؤولين العلميين في مختبرات "لايف دياجنوستكس": " حرصنا على أن يقدم البرنامج العلمي للمؤتمر طرحا مفصلا ومفيدا للمشاركين ومناقشة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج الأمراض والتحديات في مستقبل الرعاية الصحية."

من جانبها أكدت الدكتورة رانيا بدير عضوة اللجنة العلمية للمؤتمرالمديرة الطبية لمختبرات "لايف دياجنوستكس" أهمية طب المختبرات في العصر الحديث لافتة إلى أن قرارات الأطباء تعتمد بنسبة تفوق 80 بالمائة على نتائج المختبر ما يعظم من ضرورة الارتقاء الدائم بالمختبرات حيث ان عدم ضمان إلمام أطباء المختبرات بكافة الطرق الحديثة لأساليب الفحص والتشخيص قد يؤدي إلى نتائج سلبية تنعكس على المريض.

بدوره أعرب حسام فؤاد الرئيس التنفيذي لمختبرات "لايف دياجنوستكس" عن سعادته بالشراكة المثمرة مع الجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية لتنظيم هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا الحرص على دعم التعليم الطبي مع الشركاء وتعزيز التعاون العلمي لتبادل الخبرات حول الموضوعات الملحة والمستقبلية التي تشغل المتخصصين في مجال المختبرات الطبية والتي تؤثر بشكل مباشر على كفاءة القطاع وأنظمة الرعاية الصحية .

يشار إلى أن الشراكة بين "لايف دياجنوستكس" والجمعية الأمريكية للكمياء السريرية تعد الشراكة الإقليمية الوحيدة خارج الولايات المتحدة ما يعكس التزام الجمعية الأمريكية للكيمياء السريرية وحرصها على تعزيز التعاون مع قطاع الطب المخبري في منطقة الشرق الأوسط.

اسلامه الحسين/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الأميركية: لا تغيير في الموقف العسكري بالشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، اليوم الخميس، أنه لا يوجد أي تغيير في الموقف العسكري الأميركي بالشرق الأوسط.

 

جاء ذلك رداً على سؤال عن الهجمات الإسرائيلية الأحدث في لبنان، والتي تضمنت تفجير أجهزة اتصال لا سلكية «بيجر» وأجهزة اتصال لا سلكية أخرى تابعة لجماعة «حزب الله» اللبنانية.

 

وتصاعد التوتر في المنطقة بعد هجمات تفجير أجهزة اتصال لا سلكية تستخدمها جماعة «حزب الله» اللبنانية، واتهم لبنان والجماعة إسرائيل بتنفيذها. وأسفرت الهجمات عن مقتل 37 شخصاً، وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف، مما أدى إلى إنهاك المستشفيات اللبنانية، واستنزاف الجماعة المتحالفة مع إيران.

 

مقالات مشابهة

  • 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بالشرق الأوسط وإفريقيا
  • تدشين مؤتمر لمفهوم السلام في الشرق الأوسط برعاية اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا
  • العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط
  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر وراء هجومه على لبنان
  • نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بالشرق الأوسط
  • وزارة الدفاع الأميركية: لا تغيير في الموقف العسكري بالشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن وباريس تدعوان إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • بلينكن: فرنسا والولايات المتحدة متحدتان في الدعوة إلى ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط ولبنان خاصة
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • المؤتمر العام لوكالة الطاقة الذرية يوافق على القرار المصري لتطبيق الضمانات النووية بالشرق الأوسط