أكد مدير مستشفى أبو عبيدة الجراح، الدكتور مؤيد الشكور ، خروج غالبية الطالبات في مدرسة الكريمة الثانوية من المستشفى، بعدما تلقين العناية الطبية، واللواتي تعرضن لاستنشاق رائحة مادة مبيد حشري منبعثة من مزرعة مجاورة للمدرسة.
وقال الدكتور الشكور إن 33 طالبة راجعن المستشفى اليوم الثلاثاء بعد ظهور أعراض عليهن تتمثل بالسعال، فيما جرى إدخال 10 طالبات منهن للمراقبة الطبية، بالإضافة إلى 5 طالبات يرقدن في المستشفى منذ يوم أمس الاثنين للمراقبة أيضا، وجميعهن حالتهن حسنة، ويجري تقييم حالتهن الطبية للتأكد من سلامتهن.


وقال متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة،  إن فريق استقصاء صحي من الدفاع المدني والصحة والزراعة تفحص موقع المزرعة المجاورة للمدرسة، وجرى أخذ عينات من الهواء والتربة، والتحرز على كميات المبيد الحشري المستخدم في المزرعة ضمن إجراءات وقائية للسلامة العامة.
وأضاف انه جرى تعليق الدوام اليوم في مدرستي الكريمة الثانوية وعمر بن الخطاب الأساسية القريبة من الموقع بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.
وأشار الحوامدة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين على المزرعة، وتحويلهم إلى القضاء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

أسعار كرتونة البيض اليوم من أرض المزرعة.. الأبيض بكام

أسعار كرتونة البيض اليوم.. شهدت أسعار كرتونة البيض خلال تعاملات اليوم الخميس من أرض المزرعة، استقرارًا، ووصلت سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 139 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد" اسعار كرتونة البيض خلال تعاملات اليوم الخميس من ارض المزرعة، حرصا منها على تقديم أخر التطورات والقيمة السعرية والشرائية لكافة اسعار السلع الغذائية واسعار العملات، لاسيما أسعار كرتونة البيض والتي جاءت على النحو الاتي:

في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية توقف نمو X.. هل إيلون ماسك السبب؟ سعر كرتونة البيض اليوم من أرض المزرعة

 

سعر كرتونة البيض بالجمله اليوم

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 139 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 139 جنيهًا.

 

سعر كرتونة البيض الأحمر

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 142 جنيهًا.

 

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

 

سعر البيض اليوم للمستهلك

ومن المعروف أيضًا أن خطة تنفيذ المشروعات تضم مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

وتتبنى الدولة المصرية حاليًا خطة استراتيجية محكمة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة خاصة فيما يتعلق بأسعار البيض وأسعار الدواجن بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

وكانت الدولة المصرية قد خصصت 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

 

أسعار السلع

ولهذا فإن بوابة الوفد الإلكترونية تحرص باستمرار على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر البيض اليوم «الأبيض والأحمر والبلدي» بالمزرعة، لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • أسعار كرتونة البيض اليوم من أرض المزرعة.. الأبيض بكام
  • محافظ الشرقية يشيد بمستوى الخدمات العلاجية في مستشفى السعديين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • خروج جميع النقاط الطبية في مدينة غزة عن العمل.. ونزوح المرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية التابعة لنا في غزة عن الخدمة
  • 16 شهيدا على الأقل في قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ 277 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة