ترأست وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء سارة بنت يوسف الأميري، وفد الدولة إلى الدورة الـ74 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية، الذي افتتح أمس الإثنين بالعاصمة الأذرية باكو، بحضور 30 شركة راعية عاملة في الفضاء وأكثر من 150 مشاركاً في المعرض المصاحب.

وشاركت وكالة الإمارات للفضاء إلى جانب وكالات الفضاء الدولية في اجتماع "رتميس، الذي يشكل فرصة مهمة لتقديم المشاريع الحالية، ومشاريع الدولة في المستقبل، وتأكيد التزام الإمارات بمبادئ اتفاقية "أرتميس" وتعزيز استكشاف الفضاء بطريقة مسؤولة ومشتركة.

 
وسلطت الوكالة، الضوء على دور الإمارات في التنمية المستدامة والاهتمام بقضايا التغير المناخي، وجناح الفضاء خلال مؤتمر  COP28 في مدينة إكسبو دبي، بالإضافة إلى التعريف بأهمية هذه النسخة التي تعكس جهود الإمارات المستمرة في دعم الاستراتيجيات الدولية لمكافحة التغير المناخي، والحد من آثاره.
كما أبرزت دور معرض دبي للطيران، الذي يشهد مشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة والمهتمين بالطيران والفضاء، بالإضافة إلى التعريف بأحدث التقنيات والابتكارات خلال المعرض، وفرص التعاون والشراكات المختلفة، وسبل الاستثمار في هذين القطاعين الرائدين، إلى جانب تسليط الضوء على جناح الفضاء على هامش المعرض. استكشاف الفضاء

وعلى هامش مشاركتها في المؤتمر، عقدت سارة الأميري،اجتماعات ثنائية مع عدد من رؤساء وكالات الفضاء الدولية وكبار المسؤولين والشركاء الدوليين لتعزيز التعاون وبحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات في الفضاء.
كما شاركت متحدثة رئيسية في الجلسة العامة "وجها لوجه مع قادة الفضاء حول العالم"، حيث سلطت الضوء على مستقبل قطاع الفضاء والتقدم السريع لبرنامج الفضاء في دولة الإمارات، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والفرص التي تواجه قطاع الفضاء الخاص بشكل عام. 

وتعتبر مشاركة وكالة الإمارات للفضاء، في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية بأذربيجان، خطوة استراتيجية لتعزيز مكانتة الإمارات على الساحة الفضائية العالمية بوصفها واحدة من الدول الرائدة في البحث واستكشاف الفضاء، إضافة إلى سعيها المستمر لتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركاء الدوليين والتعاون لتحقيق التقدم والابتكار في الفضاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية

موسكو-سانا

أعلن رئيس مؤسسة الفضاء الروسية الحكومية “روسكوسموس” يوري بوريسوف اليوم اعتماد الجدول الزمني لإنشاء المحطة المدارية الفضائية الروسية بحلول عام 2033.

ونقلت نوفوستي عن بوريسوف قوله في بيان: “إن الجدول الزمني يشمل العمل على تصميم وتصنيع وحدات المحطة، إضافة إلى ضمان إجراء اختبارات الطيران لجيل جديد من مركبات النقل الفضائية المأهولة، وإنشاء الصواريخ والبنية التحتية الأرضية، وعمل المعاهد العلمية الصناعية لدعم المشروع”، مشيراً إلى أنه تم التوقيع على الوثيقة من قبل جميع الشركات الرئيسية للمؤسسة.

ولفت بوريسوف إلى أن إنشاء المحطة المدارية الروسية، سيضمن استمرار البرنامج الروسي، وحل قضايا التطور العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الوطني والأمن القومي، التي لا يمكن إنجازها في محطة الفضاء الدولية.

مقالات مشابهة

  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية