أجرى المشهد اليمني استطلاعًا مع عدد من المعتقلين الذين تم اختطفتهم المليشيات الحوثية، خلال احتفالهم يوم 26 سبتمبر الماضي بالذكرى ال 61 لثورة ٢٦سبتمبر 1962م والتي اطاحت بالنظام الإمامي في اليمن.

وقال أحد المعتقلين في السجون الحوثية في العاصمة صنعاء للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أنه تم إطلاق بعض زملائهم لكن الأغلب ما يزالوا في السجن وانه تم أخذ تلفوناتهم وإعادة الملفات الممسوحة من تلفوناتهم وتم سرقة مقاطع فيديو لهم ولاسرهم دون إحترام أي خصوصية وتم الإعتداء على بعض زملائهم والذين اتهموهم بتحميل مقاطع فيديو مخالفة للآداب العامة رغم أنها عبارة عن أفلام اجنبية عادية ويتم بثها في أغلب القنوات العربية.

وأضاف المعتقلون ان مليشيا الحوثي اتهمتهم بأنهم يتبعون المخابرات الخارجية وأنهم عملاء لكن محققين آخرين اعترفوا لهم بأنهم يعرفون أنهم خرجوا بعفوية للاحتفال بذكرى 26 سبتمبر لكن هم يريدون تاديبهم على حد قولهم حتى لا تتكرر العملية في محاولة لترهيب اليمنيين وطمس ثورتهم وإعادة.

وأكد المعتقلون انه تم إطلاق سراح من قدموا ضمانات بعدم خروجهم باحتفالات ثورة ٢٦سبتمبر 1962م وعدم رفع إعلام الجمهورية اليمنية كونهم يحاولون النيل من ثورة 21 سبتمبر 2014م في إشارة إلى يوم النكبة والانقلاب على النظام اليمني .

اقرأ أيضاً حملة اختطافات واسعة ضد أبناء سنحان بعد مطالبات برحيل المليشيات الحوثية مليشيا الحوثي تعلن مصرع ‘‘مساعد’’ وتشييعه بصنعاء تجنيد دفعة جديدة من ‘‘الزينبيات’’ ضمن الأمن الوقائي الحوثي وتكليفهن بمهمة قذرة مليشيا الحوثي تطلق سراح الشيخ ‘‘الضبيبي’’ وعدد من قيادات حزب المؤتمر بعد أيام من احتجازهم مليشيا الحوثي تنعي أحد قادتها السلاليين الذين شاركوا في الحرب على الدولة بعد أسابيع من مصرع قائد القوات الجوية إطلاق سراح شيخ قبلي وأحد أحفاد ثوار سبتمبر بعد أيام من اختطافه بتهمة إشعال شعلة الثورة قيادي حوثي يسحب قاضٍ ويخرجه من مكتبه ويأمر بحبسه.. وإعلان ناري للقضاة تغير واضح في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء) مليشيا الحوثي تعلن توجيه رسالة تطمين للسعودية وتكشف مصير المفاوضات درجات الحرارة في اليمن الحوثيون.. والفرصة الأخيرة

وتعهد المعتقلون على الاحتفال بعد خروجهم من السجن خلال الذكرى القادمة للثورة معتبرين سجنهم شرف لهم كونهم تعرضوا للسجن كما تعرض أبطال ثورة ٢٦سبتمبر 1962م كالسلال والقردعي والثلايا وعلي عبد المغني واللقيه ورماج ونعمان والمقالح والزبيري وغيرهم من الأبطال .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية

مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية

مقالات مشابهة

  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • المركزي اليمني يستعد لسحب "السويفت" من البنوك المخالفة لقراراته وإلغاء تراخيص عملها
  • وفاة فتاة في عمر الزهور متأثرة بجراحها خلال اشتباكات بين مليشيا الحوثي والقبائل بعمران
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • الحوثي يصعد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي